اتصالات

“دو” تستعد لـ “إكسبو 2020”

قال فريد فريدوني، نائب الرئيس التنفيذي، رئيس وحدة حلول تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في “الإمارات للاتصالات المتكاملة” “دو” إن الشركة لديها خطة استراتيجية للمساهمة بشكل كبير في توجهات الإمارات للتحول للاقتصاد المعرفي والتحول الرقمي، وما يتعلق بالحكومة والمدينة الأذكى في العالم.

وأضاف أن الشركة تركز حالياً على الاندماج بشكل كامل على التحول من مجرد مزود لخدمات الاتصال التقليدية لتصبح مزوداً وشريكاً رئيسياً لجميع عملائها في مجال خدمات الاتصال وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعبر الالتزام التام تجاه المبادرات التي تطلقها حكومة الإمارات والهادفة إلى تحسين حياة مختلف شرائح المجتمع المحلي.

وقال ان “إكسبو2020 دبي” يعتبر حدثاً استثنائياً عالمياً وستكون هذه المرة الأولى التي يُنظم فيها المعرض في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، وفقا لصحيفة الخليج.

وأكد أن الشركة عقدت العزم على تطوير واستقدام أحدث تقنيات المستقبل لجعل دبي المدينة الأذكى على مستوى العالم، وهدف الشركة الأساسي هو تعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال الاستثمار في الخدمات والتقنيات الذكية لضمان جهوزية دولة الإمارات ودبي لاستقبال زوار هذا الحدث العالمي المميز.

وباعتبار الشركة الشريك الاستراتيجي الرسمي لمنصة دبي الذكية، فقد تعاونت مؤخراً مع مكتب دبي الذكية لإطلاق البوابة الرقمية المبتكرة Dubai Pulse، وهي المنصة الثورية التي تتيح لسكان المدينة الذكية الوصول مباشرةً إلى البيانات المفتوحة والمشتركة في المدينة الذكية.

وأشار الى ان الشركة تسعى من خلال مساهمتها في دعم مبادرات المدينة الذكية إلى تجسيد نموذج متطور ومرن يقوم على الشراكة مع مختلف الجهات.