استثمار

“دبي القابضة” تسعى لشراء فنادق أوروبية

كشفت وكالة “بلومبيرج” للأنباء، عن سعي شركة “دبي القابضة” لضم عدد من الفنادق الفخمة في أوروبا إلى محفظتها.

وأكدت الوكالة أن الشركة تخوض جولة من المباحثات مع الملياردير التركي فيريت ساهينك في هذا الشأن، كجزء من عملية إعادة هيكلة ديون.

وأفادت الوكالة، بأن من ضمن الفنادق التي تشملها المباحثات فندق “كابري بالاس” التاريخي في جزيرة “كابري” الإيطالية و”ألدروفاندي فيلا بورجيز” في روما، و”جراند حياة” في إسطنبول. 

وأضافت الوكالة أن “دبي القابضة” تبدي اهتماماً خاصاً بفندقي “كابري بالاس” و”ألدروفاندي فيلا بورجيز”.

وقال رئيس مجلس إدارة دبي القابضة، في بيان سابق  إن المجموعة تستهدف الوصول بالأرباح خلال الخمس سنوات القادمة إلى 10 مليارات درهم.

وأضاف حمد عبدالله القرقاوي  أن المجموعة ستعمل على ضم قطاعات جديدة لأعمالها للتكيف مع متغيرات الاقتصاد العالمي، والحفاظ على نسب نمو أرباح مرتفعة خلال الخمس سنوات القادمة.

وأعلنت مجموعة “دبي القابضة” في بيانها، أنها ستقوم بإضافة مجموعة جديدة لأعمالها تحت مسمى “مجمعات الترفيه العائلي والإعلام الجديد” لإدارة مشاريع بقيمة 10 مليارات درهم خلال خمس سنوات.

وأوضحت الشركة أن المجموعة الجديدة ستضم مشاريع مثل القرية العالمية والمجموعة الإعلامية العربية، وكافة مشاريع ووجهات الترفيه العائلي الحالية في دبي القابضة، بالإضافة لتنفيذ خطة استراتيجية لتطوير وجهات عائلية جديدة خلال الفترة القادمة، وبناء مجمعات إنتاج عالمية خاصة بالإعلام الجديد.

وتدير “دبي القابضة” أعمالها في 24 دولة حول العالم من خلال ثلاث مجموعات، تضم بالإضافة إلى مجموعة تيكوم ومجموعة دبي للعقارات، مجموعة جميرا، والتي تتولى تشغيل محفظة فاخرة من الفنادق والمنتجعات السياحية العالمية.

وفقاً للبيان، ستعمل “مجمعات الترفيه العائلي والإعلام الجديد” برئاسة محمد الملا بإدارة كافة وجهات الترفيه العائلي الحالية والعمل على إطلاق وجهات جديدة خلال الفترة القادمة.