اخبار

“جيتكس” لتقنيات المستقبل ينطلق اليوم بدبي

تنطلق صباح اليوم الأحد الموافق 14 من أكتوبر الجاري فعاليات “أسبوع جيتكس للتقنية”، وذلك بمركز دبي التجاري العالمي وذلك بمشاركة أكثر من 4500 شركة عارضة.

ووفقاً لبيان صحفي، فتقام خلال فعاليات الأسبوع أضخم وأفضل القمم التقنية في العالم، التي تتيح لأكثر من 100 ألف زائر فرصة الاطلاع على أرقى الإبداعات التقنية التي ستحدد شكل مستقبل هذا الكوكب.

ويستضيف “جيتكس” المؤسسات العملاقة مثل “أمازون” و”جوجل” و”مايكروسوفت” و”إتش بي إيه”، و”إس إيه ب”، و”الخدمات السحابية من “علي بابا”، و”هواوي”.

وتعود مرة أخرى إلى ندوات جيتكس في تلك الدورة لتكشف عن أحدث تقنياتها المتطورة، التي تتنوع أفكارها بين نوافذ السيارات التي تتحول إلى شاشات تعمل باللمس لعرض ملفات الفيديو الترفيهية، ومرآة لإجراء مسح الأشعة السينية.

كما تشارك أكثر من 100 شركة أخرى لاستعراض تطبيقات تتبنى تقنية الذكاء الاصطناعي؛ ما يجعل “جيتكس” أضخم وأذكى تجمع متخصص في هذا المجال على مستوى المنطقة.

واختار عمالقة تزويد خدمات الاتصالات المتحركة (اتصالات) و(دو)، وشركة الاتصالات السعودية، جمهور جيتكس ليقدموا لهم تجارب عملية لتقنية الجيل الخامس.

ومن المرجح أن توفر تقنية الجيل الخامس قدرة الدخول إلى الإنترنت المتحركة، بسرعة تصل إلى 100 ضعف بالمقارنة مع تقنية الجيل الرابع.

وخلال الأسبوع كوكبة من قادة الصناعة حيث يلتقي السير “تيم بيرنرز لي” مخترع “الإنترنت” جمهور “جيتكس” عبر منصة المتحدثين الرئيسيين، إلى جوار قادة الصناعة من “مايكروسوفت”، و”علي بابا”، و”هواوي”، و”أسوس”، و”ريديت”، إضافة إلى متحدثين من أكثر من 200 جهة حكومية دولية يلتقون جميعهم في دبي.

ويستضيف “جيتكس” أكثر من 700 من الشركات المبدعة والمقدامة في مجالها، ورواد الأعمال الذين لا يهابون خوض المخاطرة، الذين تغطي أعمالهم 19 قطاعاً مختلفاً.

ويحظون جميعهم بفرصة تعريف أنفسهم إلى 1500 من المستثمرين والمحفزين والحاضنين من أمثال “جوجل فينتشرز”، وصندوق “أمازون فينتشرز”، ومؤسسة التمويل الدولية “أي أف سي”، و”أي دي جي فينتشرز”، و”درابر وشركاه”، وشبكة أنجيل الأوروبية للأعمال.