اكتتابات

“الشامسي” : إدراج “مجموعة الشارقة” يعزز مكانة “أبوظبى” كوجهة الإدراج المفضلة

اعلن سوق ابوظبي للاوراق المالية اليوم الاثنين  عن بدء ادراج اسهم شركة مجموعة الشارقة ضمن قطاع العقار تحت الرمز  SG” وذلك خلال حفل نظمه السوق في مقره الرئيسي اليوم بحضور  حمد عبدالله الشامسي رئيس مجلس إدارة سوق ابوظبي للأوراق ومحمد نجم القبيسي ، وغنام بطي المزروعي أعضاء  مجلس إدارة السوق.

ويعزز الإدراج الذي يعد أول إدراجات سوق ابوظبي للاوراق المالية في العام  2015، من مكانة السوق كوجهة الإدراج المفضلة بالنسبة للعديد من الشركات الرائدة محلياً ، حيث ارتفع عدد الشركات المساهمة العامة المدرجة في السوق إلى 66 شركة،وارتفع عدد شركات القطاع العقاري الى 4 شركات .

وقال  حمد عبد الله الشامسي رئيس مجلس الإدارة سوق ابوظبي للاوراق المالية :” يسعدنا الترحيب بإدراج أسهم “شركة مجموعة الشارقة”، أحدث إضافة إلى قطاع العقارات في السوق بما يمثله من أهمية سواء بالنسبة لسوق ابوظبي أو للحركة الاقتصادية في دولة الإمارات.

وأكد الشامسي إن هذه الخطوة المهمة من شركة مجموعة الشارقة  تعكس ثقة الشركات والمستثمرين في سوق ابوظبي للاوراق المالية كمنصة رائدة للتفاعل بين المستثمرين والشركات ليس على المستوى المحلي فحسب بل خارج الإمارات أيضاً، بفضل تكامل بنيته الأساسية وتفوق نظمه التقنية ورقي خدماته  التي تضاهي أكثر الأسواق العالمية تقدما.”

وأعرب الشامسي  عن امله  في زيادة علاقات التعاون مع جمع الشركاء  وعلى النحو الذي يعزز من  الثقة في تعاملات السوق ,واصفا ادراج شركة مجموعة الشارقة بالخطوة المهمة التي تصب في هذا الهدف وتعبر عن  الثقة الكبيرة في سوق أبوظبي للأوراق المالية الذي يسعى دائما لخلق المزيد من الفرص  للمسثمرين  من خلال  جذب الشركات ذات السمعة الطبية والاداء المتميز في اعمالها  .

واضاف الشامسي إننا نشجع  على  ادراج المزيد من الشركات في السوق ، الامر الذي يسهم في تنويع الفرص الاستثمارية وبالتالي التقليل من  نسب المخاطر، وهو ما يساعد بدوره في تعزيز الاستقرار في سوق ابوظبي للأوراق المالية على وجه الخصوص والاسواق المالية بالدولة بشكل عام .

من جانبه اعرب  زياد محمد خيرالله الحجي رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة الشارقة ، عن سعادته لهذه الشراكة مع سوق ابوظبي للأوراق المالية ،مؤكداً أن إدراج مجموعة  شركة الشارقة تعتبر خطوة  مهمة تنسجم مع  خطة الشركة الاستراتيجية للتوسع في  اعمالها خلال المرحلة القادمة.

وحققت المجموعة نمواً في صافي صافي أرباحها خلال النصف الأول من العام 2015، بنسبة 45.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي،لتصل الى  3.16 مليون درهم (860 ألف دولار أمريكي)، مقابل 2.18 مليون درهم (594 ألف دولار) بالنصف الأول من عام 2014.