أكد مسؤولو محال صرافة عاملة في الدولة النمو القوي في الطلب على العملات الأجنبية في الآونة الأخيرة مع بدء موسم العطلات والسفر إلى الخارج.
وقالوا في تصريحات صحفية إن حجم الطلب على العملات الأجنبية وبخاصة الدولار، والجنيه الإسترليني مرتفع للغاية بشكل يفوق المعتاد.
وقال أسامة آل رحمة رئيس مجلس إدارة «مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي» إن الطلب ارتفع بصورة قياسية بمستويات نمو تراوح من 20 إلى 30% في الفترة الأخيرة بسبب موسم العطلات والسفر.
وقال إن الطلب على الدولار كان الأعلى.
ولفت إلى النمو القوي في الطلب على الجنيه الإسترليني والذي سجل نمواً مرتفعاً جداً في الفترة الأخيرة، خاصة مع التراجع اللافت في قيمة عملة المملكة المتحدة ما شجع الطلب بصورة إضافية.
وقال إن هناك شحاً في الجنيه الإسترليني الذي ينفد من السوق بمجرد وصوله.
وجاءت عملة الاتحاد الأوروبي اليورو في المركز الثالث من حيث حجم الطلب، وشهدت بدورها نمواً لافتاً في الطلب مؤخراً.
وتوقع آل رحمة أن يتواصل النمو في الطلب على العملات الأجنبية حتى نهاية الشهر الجاري.
من جانبه قال راجيف رابينكولي المدير التنفيذي ل «أورينت» للصرافة إن الجنيه الإسترليني شهد أعلى مستويات النمو في الفترة الأخيرة، لافتاً إلى أن انخفاض سعر الإسترليني عزز نمو الطلب عليه في الدولة بمعدلات تصل إلى 35%.
وقال إن الدولار بدوره سجل نمواً بنسبة كبيرة، لافتاً إلى أن الطلب على العملة الأمريكية يشهد دوماً نمواً لافتاً مع بداية موسم العطلات والسياحة.
وأضاف قائلاً إن اليورو بدوره شهد نمواً في الطلب بمعدل يتراوح بين 10 إلى 15% في الفترة الأخيرة.












أضف تعليق