أهم الأخبار

الإمارات: تمديد خفض إنتاج النفط محل نقاش

شدد سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، على أن تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط بين الدول المصدرة، والذي ينتهي في مارس المقبل محل نقاش. وأعرب معاليه عن تفاؤله بنتائج الاجتماع الوزاري المقبل لمنظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» المقرر عقده نهاية أكتوبر وأوائل نوفمبر المقبلين.

وقال في تغريدة على حسابه على «تويتر» : «متفاؤلون بالتوصل إلى إجماع يساعد على توازن السوق خلال عام 2018». وأضاف معاليه: «لا نستطيع أن نعلق على ما هو القرار المقبل لأن هذا ما سيناقشه الاجتماع الوزاري للمنظمة».

وشدد على أن مستوى الدول بخفض إنتاج النفط مرضٍ للإمارات، مشيرا إلى أن الاجتماع الوزاري لمنظمة «أوبك»سيناقش إمكانية تمديد الخفض خلال العام المقبل، ومدة التمديد محل نقاش.

ونوه إلى أن السوق يتجه إلى الاتزان نتيجة الطلب العالمي والاستمرار في خفض منسوب المخزون العالمي.