أسهم

“اشراق” تشترى 10% من أسهمها

أعلنت شركة  إشراق العقارية  عن قيامها يوم الخميس الماضي بشراء 1.03 مليون سهم مايعادل 10% من أسهمها.

وأشارت الشركة في بيان لسوق أبوظبي المالي إلى ذلك في إطار برنامج إعادة  شراء الأسهم الموافق عليه من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية بتاريخ 9 أكتوبر 2018.

وبينت إن سعر الأسهم المشتراة  بلغ 0.51 درهما للسهم في كل صفقة، مشيرةَ إلى أن عملية الشراء تمت من خلال وسيطها أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية. 

ووافقت الجمعية العمومية للشركة  في مطلع أكتوبر الجاري على إعادة  شراء أسهم الشركة بنسبة لا تزيد على 10% من رأس المال بقصد إعادة بيعها.

وأشارت الشركة في بيان لها على سوق أبوظبي للأوراق المالية، يوم الإثنين، إلى أن الجمعية العمومية فوضت مجلس الإدارة من أجل إجراء كل المقتضى القانوني لتنفيذ قرار شراء الأسهم، وذلك خلال المدة التي توافق عليها هيئة الأوراق المالية والسلع.

وأضافت أن الجمعية فوضت أيضًا المجلس بتنفيذ قرار بيع الأسهم أو تخفيض رأس مال الشركة، في حال انتهاء المهلة المحددة من الهيئة لبيع الأسهم المشتراة من خلال إلغاء تلك الأسهم مع تعديل رأس مال الشركة بالنظام الأساسي.

وتوقع جاسم الصديقي رئيس مجلس إدارة شركة إشراق العقارية  في وقت سابق أن تنهي الشركة عام 2018 بأرباح سنوية تقارب الـ 40 مليون درهم مؤكدا أن الشركة صُلبة مادياً ولديها الملاءة الكافية لاقتناص الفرص الموجودة في السوق العقاري