أعلنت “مطارات أبوظبي” اليوم أن حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي شهدت نمواً بنسبة 14% في شهر يناير من العام الجاري، ليصل عدد المسافرين إلى 2.15 مليون مسافر،
|
مطار أبوظبي الدولي – يناير 2015 |
|||
|
|
يناير 2014 |
يناير 2015 |
التغير |
|
عدد المسافرين (مليون) |
1.89 |
2.15 |
+ 14 % |
|
عدد الرحلات (ألف رحلة) |
14.1 |
14.5 |
+ 3 % |
|
حجم الشحن (ألف طن) |
64.5 |
61.7 |
(4 %) |
وجاءت هذه النتائج في أعقاب إعلان مطارات أبوظبي مؤخراً عن تحقيقها نتائج قياسية في حركة مسافريها عبر مطار أبوظبي الدولي خلال العام 2015 بأكثر من 23 مليون مسافر.
ونوهت مؤسسة مطارات أبوظبي إلى أن التوسع المستمر في عمليات الاتحاد للطيران أسهم في دفع نمو حركة المسافرين من وإلى أبوظبي، كما أن الشراكات الأخيرة لها أثرت إيجابياً في نتائج المطار، حيث أعلنت الاتحاد للطيران عن زيادة سنوية بنسبة 63 % في أعداد المسافرين من وإلى الهند مع شريك الحصص جيت آيروايز.
هذا وكانت بانكوك، ولندن هيثرو، والدوحة، وبومباي، وجدة، الوجهات الخمس الأكثر ازدحاماً عبر المطار.
كما شهدت عدة وجهات نمواً في حركة المسافرين خلال يناير، والتي كانت أبرزها إيطاليا بنمو نسبته 79 % الشهر الماضي مقارنة مع يناير 2015، فيما سجلت استراليا نمواً بنسبة 38 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.












أضف تعليق