رواد الأعمال

إليك نصائح “وارن بافيت” من أجل حياة مليئة بالنجاح

يحتاج الأمر لقدر كبير من الشجاعة كي يطلب أحدهم العشاء بصحبة المستثمر المخضرم “وارن بافيت”، وهو ما تحلت به رائدة الأعمال الصينية “كاثي شياوسي جونغ” التي كانت تبلغ من العمر 24 عامًا عندما فعلت ذلك، بعدما تفاجأت بتواجدها في مكان يجمعها بثالث أغنى رجل في العالم.

وقالت “كاثي” لـ”سي إن بي سي” إنها وجدت هذه الفرصة مواتية خلال حضورها حفل عشاء في البيت الأبيض حول برنامج القيادة والإرشاد للسيدات فوق 25 عامًا، والذي استطاعت حضوره رغم صغر سنها أشهر عن العمر المحدد بعد مناشدات للمنظمين.

على أي حال، رفض “بافيت” طلب “كاثي” التي تحمل لقب أصغر بطل في العالم للشطرنج، والذي حصلت عليه في عمر 10 أعوام، لكن الملياردير وافق على تناول مشروب معها لمدة ساعة قدم خلالها ثلاث نصائح ما زالت تكن لها رائدة الأعمال الشابة كل تقدير وترجع لها الفضل في بعض إنجازاتها.

وقال “بافيت” لـ”كاثي”: أولًا يجب أن يسأل المرء نفسه كل ليلة قبل النوم هل أصبح أكثر ذكاءً أو تعلم شيئًا جديدًا، وثانيًا ينبغي الاعتياد دومًا على الرد على الهاتف، فالحياة بها الكثير من الأمور التي يريد المرء أن يهرب منها لكن عليه دائمًا مواجهتها، وأخيرًا التواضع بغض النظر عن مدى علو شأن الشخص.

ويبدو أن نصائح “بافيت” تؤتي ثمارها، فبعد مرور ثماني سنوات ومع بلوغ “كاثي” 32 عامًا، أطلقت سلسلة من الشركات، أخرها مطور الألعاب “وافا جيمز” التي تأسسات العام الماضي، وتعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وكانت الشركة أحد موضوعات مجلة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا “إم آي تي تكنولوجي ريفيو” مؤخرًا، فيما اختار المعهد “كاثي” ضمن قائمة المبتكرين لعام 2017، وتقول المستثمرة الشابة إنها لا زالت تعتمد على نصائح “بافيت” في أوقات الشك، بجانب تذكير نفسها بالشجاعة التي تحلت بها خلال هذا اللقاء.