لايف ستايل

يخت KINGDOM 5KR عنوان للتميز

يعد يخت KINGDOM 5KR من اليخوت المميزة التي تتسم بروعتها وكذلك بأدائها اللافت. وهو مزود بموتور، ويبلغ طوله 86 متراً، وتم تطويره من الفولاذ من قبل شركة Benetti Yachts.

ويستوعب اليخت 22 راكبا بالإضافة الى طاقم مكون من 31 فردا على أعلى مستوى من التأهيل والحنكة، وأطلق عليه من قبل عدة أسماء منها Fb 116، Kingdom، Trump Princess و Nabila.

والشركة البحرية التي وضعت تصميم اليخت هي Fratelli Benetti بالتعاون مع شركة Bannenberg Designs Ltd. أما الدواخل فقد تم تصميمها من جانب المهندسين العاملين بشركة Luigi Sturchio.

وهذا اليخت الكلاسيكي الجميل، الذي يعود تاريخ انتاجه لعام 1980، سبق أن كان تابعاً لملكية الملياردير والأمير السعودي الوليد بن طلال، حين اشتراه في العام 1991، وذلك بعد أن كان مملوكا في البداية للملياردير السعودي أيضاً، عدنان خاشقجي، حين كان اسم اليخت وقتها نبيلة، ثم تم بيعه إلى سلطان بروناي في العام 1998 ومن بعدها إلى دونالد ترامب.

وتم تصنيع الجزء الأكبر من اليخت من الألمونيوم بعرض يبلغ قدره 13.23 (43.4 قدماً )، وسبق أن خضع لعملية صيانة واحلال تجديد لبعض القطع الأساسية داخله في العام 1993.

وتم تزويده بمحركي NOHAB-POLAR مزدوجين يعملان بالديزل، ويمكنه الوصول لسرعة قصوى قدرها 20 عقدة. ويمكنه سير مسافة 8500 ميل مع ابحاره على سرعة قدرها 17 عقدة. وتصدر عن اليخت قوة قدرها 6000 حصان وعدد كيلو وات اجمالي قدره 4474 كيلو وات.