لايف ستايل

يخت “موناكو 2050″… استشراف لرفاهية المستقبل

يشهد العالم الخاص بتطوير اليخوت الفخمة حالة دائمة من التطور من جانب المصممين، ويمر ذلك العالم بطفرات حقيقية ومتنامية على مدار السنوات القليلة الماضية.

وللتدليل على ذلك، كشف المهندس والمصمم والكاتب، فاسيلي كليوكين، عن رؤيته الإبداعية لذلك اليخت الجديد الذي يبدو محاكياً لنوعية اليخوت التي يمكن أن نشاهدها في أفلام الخيال العلمي والكتب الكوميدية والذي أطلق عليه اسم موناكو 2050.
أناقة وتطور

ويتوقع أن يأتي ذلك اليخت بجسم شديد الأناقة ومتماشيا بصورة متطورة تقنياً مع ما يحتاجه السير في البحار والمحيطات، ويتوقع أن يضم كل شيء بدءًا من حمام السباحة وانتهاءً بأي شيء وكل شيء يمكن للأشخاص أن يتخيلوه. وهو ما قد يبدو أمرا مثيرا للاهتمام لهؤلاء الأفراد المغرمين بمغامرات البحار والمحيطات، خاصة وأن اليخت سيزود من أعلى بطائرة مشابهة للطائرات من نوع Quinjet، وهي الطائرة التي ستضيف مزيداً من التميز للركاب وطاقم القيادة.

والفكرة من إضافة تلك الطائرة، وفقا لما ذكرته تقارير، هي تسهيل عملية السفر من وإلى اليخت عبر الشاطئ باستغلال امكانات الطائرة بشأن الإقلاع والهبوط العمودي.
طائرة مروحية

وتكمن الفكرة الرئيسية في التصميم الخاص في ذلك اليخت في الإبقاء على أناقة الأشياء وتميزها وعدم تسبب استخدام تلك الطائرة المروحية على متن اليخت في التسبب بأي أضرار أو مشكلات حقيقية لليخوت التي تصغر قليلاً في الحجم، ويتوقع أن يبلي يخت موناكو 2050 بلاءً حسناً في ما يتعلق بهذا الأمر عند تشغيله.

هذا وتتوافر تكنولوجيا الإقلاع والهبوط للمروحيات بشكل عمودي وتستخدم بالفعل من جانب الطائرات العسكرية، وبالتالي فان تطبيقها في القطاعين التجاري والخاص ما هو إلا مسألة وقت، وربما تكون البداية مع ذلك اليخت فائق الفخامة والتميز.