منوعات

وسط توقعات بالمزيد..اليونان تطرح 11جزيرة للبيع

طرحت اليونان والتى تمتلك ما بين 1200 و6 آلاف جزيرة, إحدى عشرة جزيرة رخيصة الثمن  للبيع، وتتوقع شركة “نايت فرانك” – الوكيل العقاري البريطاني – طرح المزيد من الجزر اليونانية للبيع في السنوات القليلة المقبلة.

وفي ضوء أزمة الديون اليونانية، يمكن لأثينا تحقيق إيرادات عن طريق بيع بعض الأصول التي تمتلكها – مثل هذه الجزر – لسداد ديونها المستحقة، ويصل سعر بعض هذه الجزر إلى حوالي 3.3 ملايين دولار، وهو ما يقل عن سعر منزل في مدن كثيرة حول العالم.

11. “Omfori”

السعر المطلوب: 55 مليون دولار.

الموقع: البحر الأيوني.

المساحة: 4.5 مليون متر مربع.

تم تنمية هذه الجزيرة جزئياً وبها مبنى واحد فقط، ولكن بإنشاء مبان على 20% من أرض الجزيرة، وسوف تسمح الحكومة اليونانية ببناء المزيد إذا كانت هناك نية حقيقية من جانب المستثمرين.

10. “Dulichium”

السعر المطلوب: 44.1 مليون دولار.

الموقع: البحر الأيوني.

المساحة: 5.4 مليون متر مربع .

تعد أكبر جزيرة يونانية خاصة مطروحة للبيع في الوقت الحالي، ويبلغ أقصى ارتفاع لها 250 متراً فوق سطح البحر وبها ما يقرب من 4 آلاف شجرة زيتون وشجيرات أخرى صغيرة، ورغم عدم تنميتها، إلا أن هناك فرصة قوية لتحويلها إلى منتجع فندقي فاخر.

9. “Northern Aegean”

السعر المطلوب: 25.9 مليون دولار.

الموقع: “كورا”.

المساحة: 348.029 ألف متر مربع.

يمكن الذهاب إليها من العاصمة اليونانية “أثينا” خلال نصف ساعة فقط باستخدام زورق سريع، وأبدى العديد من المستثمرين الدوليين اهتماماً بتنمية هذه الجزيرة بسبب قربها من العاصمة.

8. “St. Thomas”

السعر المطلوب: 16.5 مليون دولار.

الموقع: الخليج الساروني قرب “كورنث”.

المساحة: 1.214 مليون متر مربع .

تقع على بعد 20 دقيقة من “كورنث” عند استقلال التاكسي المائي وعلى بعد 45 دقيقة من العاصمة “أثينا”، كما أنها تعد جزءًا من الخليج الساروني، وهي منطقة اشتهرت بأسطورة الزمرد الخصب.

7. “Nafsika”

السعر المطلوب: 7.6 مليون دولار.

الموقع: البحر الأيوني.

المساحة: 4.997 مليون متر مربع.

تم بيع الجزيرة الجبلية مؤخراً وهي آخر بقعة غير مطورة في البحر الأيوني وتتميز بثلاثة مرافئ طبيعية وإطلالات فريدة.

6. “kardiotissa”

السعر المطلوب: 7.2 مليون دولار.

الموقع: بحر “إيجة”.

المساحة: 1.133 مليون متر مربع .

تقع هذه الجزيرة الضخمة في قلب بحر “إيجة” وتم ربطها بوسائل انتقال متنوعة كما أنها بقعة ساحرة لممارسة رياضة الغوص والمغامرات والإبحار.

5. “Nissos Sofia”

السعر المطلوب: 6 ملايين دولار.

الموقع: البحر الأيوني.

المساحة: 176 ألف متر مربع.

يمتلك هذه الجزيرة أحد الأشخاص وتم تصنيفها كموقع “RAMSAR”، وهو ما يعني الأرض الرطبة ذات الأهمية الدولية، وهي على درجة عالية من الخصوصية حيث تم حظر القوارب التجارية من الإبحار في مياهها.

4. “Keythnos Island Parcel”

السعر المطلوب: 5.5 مليون دولار.

الموقع: غربي مقاطعة “كيكلادس” المحاطة ببحر “إيجة”.

المساحة: 191.182 ألف متر مربع .

تقع هذه الجزيرة على بعد ساعة واحدة من العاصمة اليونانية “أثينا” باستخدام قارب، وبني عليها ما يقرب من 25 منزلاً صغيراً، ويمكن استئجار قطع منها أيضاً، وتم تنمية هذه الجزيرة حيث تشمل طرقاً ومباني وثقافة محلية.

3. “Stroggilo”

السعر المطلوب: 5 ملايين دولار.

الموقع: “دودكانسيا”.

المساحة: 218.530 ألف متر مربع.

تقع قرب جزيرة “Marathos” في بحر “إيجة”، وتحتوي على مياه صالحة للشرب بعد تنقية بسيطة، كما يمكن أن يتم توصيل كهرباء إليها من الجزيرة المجاورة.

2. “Isle of Gaia”

السعر المطلوب: 3.3 مليون دولار.

الموقع: البحر الأيوني.

المساحة: 174.014 ألف متر مربع.

أطلق عليها اسم “ملعب المليونيرات” بسبب ملكيتها من إحدى الشركات الخاصة التي حصلت أيضاً على تصريح بناء 6 فيلات، وهي مناسبة لممارسة أنشطة رياضية متنوعة مثل الإبحار والغوص والسباحة وصيد الأسماك.

1. “Lihnari Peninsula”

السعر المطلوب: 3.3 مليون دولار.

الموقع: على بعد 10 دقائق غربي “كورنث”.

المساحة: 384.451 ألف متر مربع.

يبحث مالكوها عن مشترٍ سريع لهذه الجزيرة بعد هبوط سعرها إلى النصف، وتحتوي على بعض العقارات الفاخرة بالإضافة إلى مياه نقية صالحة للشرب وطريق والعديد من أشجار الزيتون.