طيران

هجمات باريس تكبد “إير فرانس” 76 مليون دولار

كبدت الهجمات الإرهابية  التي وقعت في العاصمة الفرنسية باريس خلال نوفمبر/تشرين الثاني – والتي خلفت نحو 130 قتيلاً – شركة الطيران الفرنسية الهولندية “إير فرانس” خسائر في الإيرادات بنحو 70 مليون يورو (76 مليون دولار) في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

 

وصرحت “إير فرانس” اليوم الإثنين أن التأثير السلبي للحادث قد تقلص في النصف الثاني من الشهر الماضي، وأضافت أن “اتجاهات الحجوزات خلال ديسمبر/كانون الأول كانت متماشية مع الانتعاش التدريجي”.

 

وقد نقلت طائرات الشركة نحو 6.72 مليون راكب في ديسمبر/كانون الأول من العام السابق دون تغيير يذكر عما قامت به في نفس الفترة من عام 2014.

 

يذكر أنه بالإضافة إلى ضعف الحجوزات مطلع العام الجاري مقارنة بما كان متوقعاً في الأشهر القليلة الماضية، فقد واجهت شركة “إير فرانس” العديد من حالات التأخير لرحلاتها الجوية مؤخراً في ظل وجود سلسلة من التهديدات الكاذبة.

 

وللعلم، فإن حادثي باريس الإرهابي في 13 من نوفمبر/تشرين الثاني، وإسقاط الطائرة الروسية على الأراضي المصرية في 31 من أكتوبر/تشرين الأول والذي أدى لمصرع 224 شخصاً آنذاك، قد أثرا بشكل ملحوظ على أداء شركات الطيران الأوروبية مع قيام العديد من الركاب المحتملين بإلغاء رحلات السفر ضمن الإجراءات الأمنية المشددة.