منوعات

هؤلاء النجوم فارقوا الحياة وثروتهم لا تزال في تزايد

رغم وفاة بعض المشاهير، إلا أنهم لا يزالون يتمتعون بقدر كبير من الثراء المادي، وذلك بفضل بريق أسمائهم وتميز أعمالهم التي قدموها على مدار مسيرتهم العملية.

ونقدم فيما يلي قائمة بأغنى المشاهير الذين فارقوا الحياة وهم كما يلي :

– جيني ريفيرا : مطربة البوب اللاتينية التي توفيت عام 2012 في حادث تحطم طائرة، اشترى جمهورها 880 ألف نسخة من ألبوماتها منذ وفاتها، ما يعني دخلاً إضافياً لها.

– ستيف ماكوين : الممثل والمخرج الذي توفي قبل 32 عاماً، ورغم ذلك، لا يزال يثير إلهام الكثير من عشاقه بفضل أناقته وأدواره التمثيلية، وبفضل بعض الأعمال التي استغلت اسم النجم الراحل من قبل بعض الشركات، زادت ثروته خلال عام بـ 9 مليون دولار.

– ألبيرت آينشتاين : سعت بعض الشركات للاستعانة باسمه بهدف الربط بينه وبين ذكاء منتجاتها، وهو ما كان سببا في زيادة ثروته بمقدار 10 مليون دولار.

– مارلين مونرو : توفيت نتيجة تناولها جرعة زائدة من المخدرات في غرفة نومها قبل عدة عقود، لكنها لا تزال واحدة من أبرز رموز الجنس، وبفضل استغلال بعض الشركات لها ولجمالها، زادت ثروتها مرة بمقدار 27 مليون دولار ومرة بـ 15 مليون.

– بوب مارلي : رغم وفاته عام 1981، إلا أن اسمه لا يزال يستخدم على نطاق تجاري من قبل بعض الشركات، وهو ما أدر عليه عائدات تقدر بحوالي 18 مليون دولار.

– جون لينون : نجم فريق بيتلز الذي توفي مقتولاً بينما كان يبلغ من العمر 40 عاماً عام 1980، وقد تم استغلال اسمه تجارياً وهو ما أضاف لثروته ملايين الدولارات.

– الفيس بريسلي : تقدر ثروته الصافية بحوالي 300 مليون دولار، ورغم وفاته في العام 1977، إلا أن ثروته لا تزال تزداد بفضل ما كان يحظى به من نجومية وشهرة.

– مايكل جاكسون : رغم وفاته عام 2009، إلا أنه كسب على مدار العام الماضي مبلغا يقدر بحوالي 160 مليون دولار، وهو مبلغ يزيد عن أي مبلغ كسبه أي فنان آخر.

– اليزابيث تايلور : رغم وفاتها قبل بضع سنوات عن عمر يناهز 79 عاماً، إلا أن ثروتها ازدادت بمقدار 25 مليون دولار، كما أدرت المزادات التي أقيمت على مقتنيات تخصها مبلغا يقدر بحوالي 184 مليون دولار، وأقيمت في كل من لندن ونيويورك.

– تيودور جيزل : رغم وفاته عام 1991 عن عمر يناهز 87 عاما، لكنه لا يزال يؤثر بشكل ايجابي على الأطفال ويشجعهم على القراءة من خلال أعماله السابقة، وزادت ثروته بالتزامن مع ايردات فيلم The Lorax ، المستوحى من احدى رواياته، والتي وصلت إلى 341 مليون دولار، وكذلك فيلم The Cat in the Hat الجديد الذي حقق ايرادات ضخمة هو الآخر، ليكسب جيزل حوالي 9 مليون دولار في عام واحد فقط. وهو الأمر الذي جعل أسرته تشعر بحالة كبيرة من الفخر والاعتزاز.