منوعات

“نجيب ساويرس” يعرض شراء جزيرة للاجئين

Egyptian billionaire Naguib Sawiris pauses during a Bloomberg Television interview in London, U.K., on Thursday, May 24, 2012. Sawiris said he'd be willing to sell his Telekom Austria AG stake to Carlos Slim's America Movil SAB if the Austrian government is uncooperative. Photographer: Simon Dawson/Bloomberg via Getty Images

يعرض الملياردير المصري “نجيب ساويرس” شراء جزيرة للاجئين الذين يفرون إلى أوروبا من الدول التى مزقتها الحروب في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال الملياردير “ساويرس”: “إنه ليس هناك حدود لما يتطلع لإنفاقه لشراء جزيرة من اليونان أو إيطاليا لتوفير منازل جديدة للاجئين”.

وصرح “ساويرس” لشبكة “سي إن إن” يوم الجمعة الماضي قائلاً: “إنه حل بسيط للغاية”، “يبيعون الجزيرة لي وأنا سأقيم مأوى مؤقتا لهؤلاء الأفراد، سأشيد ميناء صغيرا أو مرسى للقوارب هناك، وسأوظف الأفراد لبناء منازلهم الخاصة، ومدارسهم، ومستشفى، وجامعة وفندق”.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات “أوراسكوم تي إم تي” أنه سيكون لدى الأفراد حرية العودة إلى أوطانهم في أي وقت أو البقاء في الجزيرة.

وقال: “أشعر في بعض الأحيان أن السياسيين بلا قلوب”، “كل ما أحتاجه هو تصريح لجلب هؤلاء الأفراد على الجزيرة، ثم بعد ذلك لن أحتاج إلى أي شيء منهم، سأشتري الجزيرة، سأوفر وظائف، وسأهتم بجميع الخدمات اللوجيستية، وأنا أعلم أنني أستطيع فعل ذلك”.