توصيات المحللين

موديز تُقيم برنامج الصكوك لـ “أبيكورب” عند برايم Aa3

The Moody's Investors Service Inc. logo is displayed outside of the company's headquarters in New York, U.S., on Thursday, July 28, 2011. Moody's Investors Service, Standard & Poor's and Fitch Ratings have said they may consider lowering the nation's top rating if officials fail to resolve the stalemate. Photographer: Scott Eells/Bloomberg

قالت وكالة التصنيف الدولية موديز، إنها قيمت برنامج الصكوك لـ”أبيكورب” عند برايم Aa3.

وأضافت “موديز” في تقرير تلقت “مباشر” نسخة منه، أنها أعطت تقييم برايم Aa3 لشركة “ابيكورب للصكوك المحدودة” وهي شركة للأغراض الخاصة أنشئت في جزر كايمان من قبل المؤسسة العربية للاستثمارات البترولية.

وبينت “موديز” أن الصكوك المصدرة من الشركة ستساهم على نحو فعال في تقليل مخاطر الائتمان لـ “أبيكورب”، كما سيظل أداء محفظة الأصول بعيداً عن المخاطر، وسيكون من المستبعد بيع أو التصرف في هذه الأصول.

وأوضحت “الوكالة” أن تصنيف “ابيكورب” عند Aa3 اعتمد على معدلات كفاية رأس المال القوية لدى الشركة، ومحفظة الأصول عالية الجودة، بالإضافة إلى الأرباح التي عززت رأس المال.

وترى “موديز” أنه على الرغم من ذلك، لا تزال الشركة تعتمد على الودائع مما يؤثر على تقييم السيولة، كما تواجه “ابيكورب” بيئة تشغيلية صعبة نظراً للظروف السياسية غير الملائمة في المنطقة.