طيران

مطارات أبوظبي توقع عقد تطوير بـ365 مليون درهم

وقعت المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي اتفاقية مساطحة شاملة لمدة 27 عاماً مع شركة ميدل إيست جنرال إنتربرايز بهدف تطوير مركز عمليات شركة دي إتش إل إكسبريس للخدمات اللوجستية بالمنطقة الحرة لمطارات أبوظبي باستثمارات من المتوقع أن تبلغ 365 مليون درهم.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، فمن المتوقع أيضاً أن يُفتتح المركز في الربع الرابع من عام 2021.

وقال الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي إن هذا المشروع يُظهر مدى أهمية البنية المتطورة لمطار أبوظبي الدولي في استقطاب شراكات دولية تساهم في زيادة أعمال قطاع الشحن الجوي خلال الفترة المُقبلة.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة “دي إتش إل إكسبريس” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نور سليمان قائلاً: يُعد هذا التعاون إحدى خطوات شركة دي إتش في التوسع وتقوية أواصر استثماراتها وتواجدها في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

وخلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2019، كشفت مؤسسة مطارات أبوظبي عن منح عقد تطوير وإدارة صالة المسافرين في مبنى مطار أبوظبي الجديد لشركتي “ناشيونال” لخدمات الطيران وشركة “إيربورت دايمنشنز”..

وفي شهر يناير/كانون الثاني من العام الجاري، وقعت المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي مذكرة تفاهم مع سلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي؛ بهدف الترويج لمركز إمارة أبوظبي كمركز اقتصادي عالمي.