طيران

«مطارات أبوظبي» تشارك في مؤتمر «أياتا»

أعلنت مطارات أبوظبي عن مشاركتها المقبلة في الدورة 142 من «مؤتمر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) لجداول الطيران» في فانكوفر، كندا، بهدف فتح وتعزيز حلقات الوصل والتواصل مع المجتمع الدولي في مجال صناعة الطيران، جنباً إلى جنب مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).
ومن المقرر أن تنطلق أعمال «مؤتمر أياتا لجداول الطيران»، الذي يُقام مرتين في السنة، في الفترة ما بين 19 إلى 21 يونيو/‏ حزيران 2018، ويتوقع أن يستقطب أكثر من 1200 مشارك من 75 شركة يتوزعون ما بين العارضين والرعاة، يمثلون 230 شركة طيران، و75 مطاراً من المطارات التي تشغّل رحلات جوية منتظمة من مرافقها.
وقال سعود الشامسي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالإنابة في مطارات أبوظبي: «يُعدّ مؤتمر أياتا لجداول الطيران واحداً من أكبر فعاليات الاتحاد الدولي للنقل الجوي، ويهدف إلى جمع كبرى الشركات الإقليمية والدولية في صناعة الطيران، لتشكيل شراكات استراتيجية واستكشاف فرص جديدة في السوق التي ستسهم بدورها في تعزيز صناعة السفر والسياحة في الدول على نطاق واسع. ونعمل في مطارات أبوظبي، وباستمرار، على مواكبة واستخدام أحدث ما تفرزه تقنيات التكنولوجيا الحديثة في مطار أبوظبي الدولي، ومطار العين الدولي، لتعزيز مكانة المطارات كمراكز رئيسية للطيران والسفر في المنطقة».

واختتم الشامسي حديثه قائلاً: « تشير التوقعات إلى أن هذه الصناعة سوف تُسهم بنسبة 12.4% في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات في عام 2027. وتهدف مطارات أبوظبي إلى المساهمة في النجاح الشامل للبلاد».