سياحة

مصر تدرس تنشيط سياحة ” ذوي الاحتياجات الخاصة”

كشف وزير السياحة المصري خالد رامي، عن قيام الوزارة بإنشاء وحدة جديدة للسياحة الميسرة Accessible Tourism (سياحة ذوي الاحتياجات الخاصة) بالهيئة العامة للتنشيط السياحي، مؤكداً على أهمية البدء الفعلي لجذب السائحين من ذوى الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الإثنين رئيس مجلس إدارة MSG Holdings محمد سلامة الشاعر، حيث تم استعراض بعض الأفكار والمقترحات لتنشيط هذا النمط السياحي الواعد للغاية، الذي من المتوقع أن يجلب إلى مصر عدد كبير من السائحين يتراوح من 7 إلى 14 مليون سائح خلال عامين.

وأكد الوزير المصري على أنه سيتم دراسة كافة مناطق الجذب السياحي في مصر حيث يتوجب استقبال هذا النمط من السائحين إعدادات وتجهيزات خاصة تضمن عدم تعرضهم لأي عراقيل قد تحد من تمتعهم بالسياحة في مصر، بدءاً من المطارات ووسائل الانتقال والمزارات السياحية وفنادق الإقامة، إضافة إلى المناطق الأثرية.

وأشار أيضاً إلى أنه سيتم العمل على إدراج السياحة الميسرة في كل من برامج التوعية والتدريب المختلفة التي تقوم بها وزارة السياحة، بهدف الإعداد الجيد لعمالة مؤهلة تتعامل مع السائحين من ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكداً على أهمية التزام الفنادق بالمواصفات المعينة لاستقبال هذا النمط من السائحين لكي تضمن سهولة إقامتهم وتحركهم وذلك في ضوء تطبيق المعايير الجديدة لتصنيف المنشآت الفندقية.