عاجل عقارات

مصر :”العبار” رفض إيداع 5 مليارات دولار كضمان لجدية تطوير العاصمة الإدارية

أوضح رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين حسين صبور أن العبار رفض طلب الحكومة المصرية بإيداع 5 مليارات دولار أمريكي في البنك المركزي المصري كضمان لجدية قيامه بدور المطور للعاصمة الإدارية الجديدة في مصر.

وأضاف صبور  أنه تم تخفيض المبلغ الى 3.5 مليار دولار ولكن العبار رفض هذا الشرط مما جعل الحكومة المصرية تلجأ لتقسيم العاصمة الإدارية إلى عدة أجزاء وقيام مجموعة من الشركات بتطويرها.

و كان أشرف سالمان، وزير الاستثمار المصري قد صرح هذا الأسبوع انه تم إلغاء مذكرة التفاهم، التى تم توقيعها مع محمد العبار، رجل الأعمال الإماراتي، خلال المؤتمر الاقتصادي في مارس الماضي، وذلك لإنشاء العاصمة المصرية الإدارية الجديدة.

وتبلغ تكلفة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة الذي من المزمع أن يستوعب 7 ملايين نسمة، نحو 45 مليار دولار،وستنفذه شركة “كابيتال سيتي بارتنرز” على أن يتم تنفيذه في غضون خمس إلى سبع سنوات، على مساحة تقدر بـ 17 ألف فدان .

و”كابيتال سيتي بارتنرز المحدودة” هي صندوق خاص للاستثمارات العقارية أسسته مجموعة من المستثمرين العالميين من بينهم محمد العبار رئيس شركة “إعمار العقارية”، ويركز الصندوق على شراكات الاستثمار ومشاريع تطوير البنية التحتية العمرانية في الأسواق الدولية عالية النمو.