اخبار

“محمد بن راشد”: الارتقاء بالأداء الحكومي يتطلب تقييما يوميا للخطط الاستراتيجية

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن الارتقاء بالأداء الحكومي والوصول إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021، يتطلب تقييما يوميا ومتواصلا لتنفيذ الأجندة الوطنية والخطط الاستراتيجية للحكومة.

واستعرض الشيخ محمد بن راشد نتائج مؤشرات الأداء الخاصة بـ 45 جهة حكومية اتحادية، اليوم بمقر رئاسة الوزراء الإماراتية.

ونوّه إلى أن الهدف من تقييم الأداء ومتابعته، تطوير كفاءة العمل الحكومي ورفع مستوى الخدمات التي تقدمها الحكومة في سبيل تحقيق السعادة للناس والاستجابة لطموحهم ومتطلباتهم بالشكل الأمثل.

وأضاف: “لدينا خطط استراتيجية بعيدة المدى للارتقاء بالعمل الحكومي ونقله إلى مستويات متقدمة ونؤمن بأنه من أجل تحقيق أفضل النتائج التي تتوافق مع طموحنا في الوصول إلى المراكز الأولى عالميا فلا بد من تقييم وتحديث خطط العمل وأولوياته بشكل دوري”.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية، فإن التركيز في مؤشرات الأداء بدولة الإمارات، يصب على مؤشرات الأداء في وزارات التربية والتعليم والصحة والشؤون الاجتماعية بوصفها جهات خدمية حيوية.

وتتابع الحكومة الإماراتية أكثر من 3 آلاف مؤشر من خلال نظام إلكتروني مركزي يسمى: نظام إدارة أداء حكومة الإمارات “أداء 2.0″، وهو منصة إلكترونية متكاملة تهدف إلى دعم عملية اتخاذ القرار بما يوفره من معلومات آنية ودقيقة للمسؤولين حول مستويات أداء وإنجاز الأهداف والبرامج والمبادرات الرئيسية إضافة إلى مستوى تميز الخدمات المقدمة، ويطبق النظام في كافة الوزارات والجهات الاتحادية الإماراتية ويمكن الحكومة من متابعة تنافسيتها بشكل يومي.