سيارات

مبيعات السيارات في الإمارات 425 ألف وحدة بنهاية 2015

مع تحقيق قطاع السيارات في المنطقة نجاحاً مطرداً ليبرهن بذلك شغف العملاء في منطقة الشرق الأوسط بالسيارات والعروض التنافسية إضافة إلى التطور الملحوظ في هذا القطاع. يعكس هذا الازدهار القيمة العالمية لمعرض دبي الدولي للسيارات، والذي ينطلق في شهر نوفمبر/تشرين الثاني هذا العام.

ويُعد معرض دبي الدولي للسيارات في نسخته ال13 أكبر معرض للسيارات في الشرق الأوسط، حيث يقبل عليه العديد من الأسماء الرائدة في عالم السيارات ما أدى إلى زيادة في عدد المشاركين ونمو في مساحة المعرض وصلت إلى 23%، حيث سيمتد المعرض هذا العام إلى قاعات زعبيل في مركز دبي التجاري العالمي شاغلاً مساحة 80 ألف متر مربع.

وبفضل ذلك، سيتمكن المعرض من تلبية الاهتمام المتزايد للمصنعين الجدد والعارضين الراغبين في الحضور والمشاركة.

وينطلق معرض دبي الدولي للسيارات لعام 2015 ابتداءً من 10 إلى 14 نوفمبر/تشرين الثاني، مقدماً أحدث السيارات والدراجات النارية والمركبات التجارية الخفيفة إضافة إلى قطاعات تعديل وصيانة السيارات.

ويقام المعرض كل عامين ويعد فعالية أساسية لمهرجان دبي للسيارات الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

وتنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، مهرجان دبي للسيارات بناءً على الشغف الكبير في رياضات السيارات المختلفة في المنطقة.

وجدير بالذكر أن احتياجات العارضين في المعرض لهذا العام تتماشى مع نمو مبيعات السيارات في المنطقة، والتي وصلت إلى 16.7% في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2013، وفقاً لبحوث «BMI» (رصد الأعمال) ومن المتوقع أن تتعدى مبيعات السيارات ال425.000 وحدة بنهاية هذا العام، محققة نمواً بنسبة 5.1%.

ويتوقع منظمو معرض دبي الدولي للسيارات حضور أكثر من 100.000 زائر خلال أيام المعرض الخمسة، ليشهدوا عدداً من الإطلاقات العالمية والإقليمية من قبل أهم الشركات والعلامات التجارية في عالم السيارات.

وقال عثمان عبد المنعم، المدير العام في المركز الميكانيكي للخليج العربي (AGMC): «نحن مسرورون بالمشاركة في النسخة الثالثة عشرة من معرض دبي الدولي للسيارات. بصفته الفعالية الرائدة في هذا القطاع على مستوى المنطقة».

وعلّق سمير شرفان، المدير التنفيذي لنيسان الشرق الأوسط، قائلاً: «يُعتبر معرض دبي الدولي للسيارات من أهم وأكبر المعارض المتخصصة بعالم السيارات في منطقة الشرق الأوسط. وسنستفيد من مشاركتنا في نسخة العام 2015 منه لتقديم مجموعتنا الغنية والمتكاملة من السيارات».

وتجدر الإشارة إلى أنه وفقاً لجمارك دبي، فقد قدرت تجارة قطع السيارات والاكسسوارات في الإمارات ب 44.37 مليار درهم (12 مليار دولار أمريكي) عام 2014، وازدادت بنسبة 10% خلال الأعوام السابقة، بينما وصلت واردات الإمارات من تجارة السيارات إلى 26 مليار درهم (7 مليارات دولار أمريكي) خلال العام الماضي، مقابل ما قيمته 18 مليار درهم (5 مليارات دولار أمريكي) من التصدير وإعادة التصدير من إمارة دبي.

وقالت تريكسي لوه ميراند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: «تعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أحد أكبر الأسواق النامية في قطاع السيارات».

وينعكس ذلك في نجاح معرض دبي الدولي للسيارات وتوسعه، مما أعطاه مكانة مهمة ليكون المنصة الرائدة في الشرق الأوسط لعرض أحدث السيارات وأبرز النماذج المشوقة.

ونتوقع أن يولد معرض هذا العام اهتماماً أكبر من عشاق السيارات المحليين والعالميين مسخراً فرصة تواصل كبيرة بين الشركات العالمية الضخمة ومجموعة واسعة من الحضور القادمين من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى خبراء القطاع الرائدين.