“مبادلة” تبحث مشاريعَ وخططاً استثمارية

share on:

عقدت اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة شركة مبادلة للاستثمار، أمس الثلاثاء، اجتماعاً استعرضت فيه عدداً من المشاريع والخطط الاستثمارية التي من شأنها تحقيق النمو في أبوظبي والإسهام في جهود الحكومة لتحقيق أهدافها الاجتماعية والاقتصادية.

كما تابعت اللجنة خلال الاجتماع سير أعمال المجموعة وآخر مستجدات شركة “سيبسا” “كومبانيا إسبانيولا دي بترولياس” المتخصصة في الطاقة المتكاملة، واطلعت على البيانات المالية للمجموعة للنصف الأول من 2018.

وبحسب بيان للشركة، ناقشت اللجنة كذلك عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

وعقد الاجتماع برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس المجلس وذلك بقصر الرئاسة في أبوظبي.

وحضر الاجتماع سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة ومحمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية العضو المنتدب وعبدالحميد محمد سعيد ومحمود إبراهيم المحمود.

وشركة مبادلة للاستثمار هي شركة عالمية ورائدة في مجال الاستثمار الاستراتيجي، وتوظف استثماراتها مع تطبيق كامل لمعايير النزاهة والابتكار؛ بهدف المساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي بما يعود بالفائدة على إمارة أبوظبي على المدى البعيد.

وتنشط الشركة في 13 قطاع أعمال، وتنتشر أعمالها في أكثر من 30 دولة حول العالم؛ بهدف تحقيق القيمة على الأمد البعيد للجهة المساهمة وهي حكومة أبوظبي.

وتشمل مجالات أعمال “مبادلة” إنشاء وتطوير شركات صناعية رائدة عالمياً في قطاعات مثل صناعة الطيران، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأشباه الموصّلات، والمعادن والتعدين، والطاقة النظيفة، ومرافق الخدمات، وإدارة الأصول المالية المتنوعة.

وتستثمر الشركة في قطاع الهيدروكربونات مستندة إلى الإرث العريق لإمارة أبوظبي في مجال النفط والغاز. وتساهم في تعزيز إمكانات النمو لاقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق الاستثمار في مجالات جديدة كالرعاية الصحية، والعقارات، والخدمات الدفاعية.

اقرأ ايضا  كيف يؤسس الأجانب شركاتهم في أمريكا؟

ويعتمد نهجها الاستثماري في المقام الأول على إبرام الشراكات مع أرقى المؤسسات الرائدة عالمياً في مجالاتها، إلى جانب الالتزام بأرقى معايير الحوكمة.

تعليقات

comments

share on:
وفاء عثمان

وفاء عثمان

صحفية بمجلة أموال ومختصة بالشؤون الاقتصادية بموقع مجلة أموال
share on: