استثمار

للمرة الأولى في 5 جلسات هبوط السندات الألمانية

LONDON, ENGLAND - NOVEMBER 26: In this photo illustration Euro coins sit on 5 Euro notes, on November 26, 2010 in London, England. Concerns over the Euro zone debts have caused shares to retreat today by 1.3 percent, as speculation continues over other countries seeking financial help. According to reports, a 85 billion euro (112.7 billion USD) rescue package from the EU and International Monetary Fund (IMF) will be announced for Ireland on Sunday. (Photo by illustration Dan Kitwood/Getty Images)

تراجعت السندات الألمانية لآجل 10 سنوات خلال تداولات اليوم الثلاثاء، ولذلك للمرة الأولى في 5 جلسات، مع تراجع الطلب على الملاذات الاستثمارية الآمنة بدعم تعافي أسواق الأسهم الأوروبية.

وأبدى المستثمرون تفاؤلهم بتقليص سوق الأسهم الصينية خسائره بنهاية جلسة اليوم، ما دفع الأسواق الأوروبية لتسجيل مكاسب في مستهل التعاملات، كما رفع العائد على السندات الألمانية من أدنى مستوى في 3 أسابيع.

وصعد العائد على السندات الألمانية لآجل 10 سنوات نقطتين أساس (0.02%) ليصل إلى 0.71%، بعد أن انخفض لمستوى 0.67% يوم الإثنين الماضي، وهو أدنى مستوياته منذ 8 يوليو/تموز.

وكانت الأسهم الصينية قد سجلت تراجعًا بلغت نسبته 8.5% بالأمس، وهي أكبر خسائر يومية منذ فبراير/شباط 2007، في حين قلصت معدل هبوطها اليوم إلى 1.7%، بعد تعهد السلطات الحكومية بمواصلة شراء الأسهم لدعم السوق.