لايف ستايل

“لامبورغيني فينينو”.. فخامة بلا حدود

لا شك أن سيارة لامبورغيني فينينو من أفخم أنواع السيارات التي لا يمكن لأحد أن ينكر تفوقها وتميزها في الكثير من الجوانب والنواحي.

وهي سيارة تمنح لمستخدميها بكل تأكيد ما يسعون إليه على صعيد السرعة، الإثارة، الحماسة والترف، وكل هذه السمات في سيارة واحدة تتسم بالروعة والجمال.
الثبات والديناميكا

ركزت تلك السيارة فائقة الإمكانات على تعزيز الأمور المتعلقة بالثبات والديناميكا الهوائية، لتقدم لقائديها تجربة قيادة ديناميكية حقيقية لنوعية سيارات السباقات المميزة.
ومن أبرز السمات الأخرى التي جاءت بها تلك السيارة تزودها بتصميم نظامي خفيف الوزن من ألياف الكربون، بالإضافة الى تحسين معدل أدائها المرتبط بالوزن 1.93 كيلو غرام/ حصان. كما زودت السيارة بمحرك قوي مزود باثنتي عشرة اسطوانة.
دواخل مميزة

كما تم تحسين مؤخرة السيارة، على غرار مقدمتها، من أجل ضمان الحصول على سرعة عالية بخصوص الثبات والجوانب ذات الصلة بالديناميكا الهوائية. وبالنسبة الى الدواخل، فقد غلبت ألياف الكربون عليها، وبدت غاية في الروعة والتميز والفخامة.

وتم تصنيع المقعدين الأماميين خفيفي الوزن من احدى المواد التي تملك شركة لامبورغيني براءة اختراعها. واستمدت الشركة اسم فينينو الذي أطلقته على السيارة من ثور مقاتل كان يعرف بهذا الاسم، وهو واحد من أقوى الثيران على الاطلاق.
ثور قوي

وذاع صيت هذا الثور بشكل كبير عام 1914، حين ألحق اصابات بالغة بمصارع الثيران الشهير وقتها خوشسيه سانشيز رودريغيز، خلال جولة مصارعة للثيران في ساحة سانلوكار دي باراميدا. وهو ما جعل الشركة تستمد منه الاسم كرمز للقوة والسرعة. وذكرت تقارير بهذا الصدد أن سعر السيارة يقدر بـ 5 ملايين و300 ألف دولار.