عقارات

“كيان” تمنح “زيتاش”عقد أعمال الأساسات لمشروع كيان كنتارا

أعلنت مجموعة كيان،  عن منحها شركة زيتاش زمين تكنولوجيسي أعمال الأساسات لمشروعها القادم في دبي، “كيان كنتارا”. سيُقام  المشروع  في شارع أم سقيم، و سيتألّف من وحدات سكنيه وشقق فندقية بتوقيع علامات تجارية راقية، تتميّز بتصميم فريد ومرافق تشمل متاجر بيع بالتجزئة، مطاعم، منتجع صحّي فاخر، حوض سباحة فريد ذو جدران زجاجية، مركز للّياقة البدنية، أعلى شاشة في الهواء الطلق، قاعة مؤتمرات، وغيرها.

وكان قد تمّ الكشف رسميًا عن مشروع كيان كنتارا في أبريل من العام الحالي، والجدير بالذكر أنّ هذه الأخيرة ستضطلع بدور المطوّر الرئيسي،فيما اختيرت شركة نيكين سيكيلتكون الاستشاري الرئيسي للمشروع، وشركة ديوان للاستشارات الهندسية كإستشاري محلّي، ومجموعة زيتاش كمقاولي تمكين بدأوا العمل في موقع المشروع منذ نهاية شهر أغسطس. ويشهد موقع كيان كنتارا حاليًاأنشطة مختلفة، حيث جرى استكمال تسييج الموقع، و تلاه أعمال التدعيموالحفر. أمّا التاريخ المتوقّع لانتهاء العمل على المشروع فهو الربع الأخير من العام 2018.

في هذا الإطار، وتعليقًا على المشروع، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة كيان، أحمد الحاطي:“نحن سعداء للغاية بمشاركة مجموعة زيتاش معنا بدور مقاولي التمكين. فلطالما سعينا لتقديم الأفضل إلى عملائنا، ولهذا فإنّنا نحرص على اختيار أفضل العاملين في القطاع لتنفيذ مشاريعنا؛ شركاء يشاركوننا قيمنا ويدركون أهميّة رضا العملاء. سبق أن انطلقت مرحلة بدء العمل في المشروع، وكلّ شيء يسير وفقًا للخطة الموضوعة، ونحن نتطلّع إلى تسليم مشروع عصريّ إلى عملائنا الكرام في الوقت المحدّد”.

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة زيتاش عملت جاهدة منذ تأسيسها، في تركيا عام 1988، لتأمين سلسلة متكاملة من الخدمات لعملائها، تحت مظلّة ممارسةهندسة الأساسات. وتشمل هذه الخدمات فحوص تحرّيات التربة، التصميم، الاستشارات،التنفيذ، والرصد، وقد أضافت إليها مؤخرًا تصنيع الأدوات والآليّات الخاصة. واليوم، توسّعت الشركة لتتحوّل إلى شركة للمقاولات وهندسة الأساساتمعروفة عالميًا، وقد أقامت مكاتب لها في بلدان مختلفة في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، كالإمارات العربية المتحدة، وكازاخستان،وأذربيجان،وقطر،ولبنان،والمملكةالعربيةالسعودية،وجورجيا،وتنزانيا.

يعود تأسيس مجموعة كيان إلى العام 2004، يتوزّع عملها على شبكة واسعة من المكاتب في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. أمّا قاعدة عملائها فتضمّ أكثر من ألفي عميل من كافة أنحاء العالم. كماتشتمل محفظةعقاراتهاعلى عدد من المشاريع العقارية الرائدة، أبرزها أبراج سيلفرين، كيان كنتارا، مشروع الجواهر، درةباي، برج كيان، ومركز كيان للأعمال القائمة جميعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى ليالي كومباوند، CMCوسمايا في المملكة العربية السعودية، وأراضي برمانا في لبنان. وقد دخل مشروع المجموعة العقاري المرموق، برج كيان، رسميًا موسوعة غينيس العالمية لعام 2015، كأعلى برج ملتوٍ في العالم، بطول 307 أمتار، ليصبح بذلك واحدًا من أهمّ المعالم المعمارية في منطقة الخليج.