سياحة

“قطر” تستقطب 9 ملايين سائح في 2030

قال السيد راشد القريصي رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة إن الهيئة تستهدف أن يصل سياح قطر الى أكثر من 9 ملايين في العام 2030 بنسبة نمو تتراوح ما بين 7 و8 % سنوياً.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم القمة السنوية للتسويق السياحي لتحديد إستراتيجية التسويق العالمية لعام 2016 المنعقدة بفندق دبليو في الدوحة، وجمعت القمة نخبة من كبار ممثلي الهيئة في الخارج، وأعضاء المكاتب الخمس الترويجية الدولية، إلى جانب نحو 120 ممثلا من القطاع الخاص وقطاع الإيواء السياحي.

وترأس القمة رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، السيد راشد القريصي، حيث قال في كلمته الافتتاحية: “تسعى الهيئة إلى تعزيز التعاون المشترك مع شركائها في القطاع الخاص في جميع المجالات وإلى تنسيق أنشطتها معهم. وتمثل هذه الاجتماعات منصة للتواصل ومناقشة المستجدات السياحية على المستوى الدولي”.

وتضمن جدول أعمال القمة برنامج المشاركة في المعارض السياحية العالمية لعام 2016، فضلاً عن قيام مكاتب الهيئة الموجودة في الخارج بعرض أنشطتها وأهدافها المرجوة للعام القادم.

وشدد القريصي على أن القمة منبر لتبادل المعلومات الاستراتيجية، حيث قال: “حرصنا على إقامة ورشة عمل كاملة لإتاحة الفرصة أمام أصحاب الشأن من القطاع الخاص للتحاور مع جميع ممثلي الهيئة في الخارج”.

وأضاف: “لقد ساهمت هذه الاجتماعات في ترسيخ الرؤية المشتركة لجميع الأطراف المعنية بالسياحة في قطر، ممّا يساعد على نشر الوعي حول إمكانيات قطر كوجهة سياحية، وتعزيز موقعها في السوق العالمية”.

ونوه القريصي بأهمية إحراز أكبر قدر ممكن من التأثير الإيجابي للجهود التسويقية الوطنية، من خلال التركيز على الترويج لمعالم قطر الأساسية، قائلاً: “يكمن هدفنا في خلق هوية تجارية قوية لقطر يذيع صيتها حول العالم”.

وقال: وإلى جانب تزويد ممثلي مكاتب الهيئة الموجودة في الخارج بإمكانية التفاعل مع القطاع الخاص، تتيح لهم القمة فرصة إجراء المناقشات مع نظرائهم في المركز الرئيسي للهيئة والتعرف على مستجدّات قطاع السياحة القطرية الذي يتطور باستمرار. وأضاف السيد القريصي:”على الأعضاء أن يملكوا المعرفة الكافية لتمثيل قطر في الأسواق التي يعملون فيها”.