اخبار

فرنسا تنفي إمكانية منح اليونان قرضاً ثنائياً

epa04547273 An illustration picture shows a one euro coin in water, which reflects the Greek flag, in Schwerin, Germany, 05 January 2015. The situation in Greece and the monetary policy of the ECB have caused the commom currency euro to drop to its lowest rate since 2006. EPA/JENS BUETTNER

نفى مصدران رسميان فرنسيان تقريرا لمسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي قال إن فرنسا قد تمنح اليونان قرضا ثنائيا لمساعدتها على التغلب على أزمة تمويل فورية إلى أن يتم التوصل لاتفاق بشأن منح اليونان برنامج إنقاذ ثالثا.

وكان مسؤول الاتحاد الأوروبي قد قال إن قرضا ثنائيا من باريس أحد الخيارات التي يجري بحثها للمساعدة في جمع نحو سبعة مليارات يورو تحتاجها اليونان بحلول 20 يوليو تموز لتفادي التخلف عن سداد دين للبنك المركزي الأوروبي وهو ما قد يجبر البنك على وقف تمويل البنوك اليونانية.

وأضاف المسؤول إن من بين الخيارات الأخرى دفع نحو 3.4 مليار يورو في شكل أرباح من حيازات البنك المركزي الأوروبي لسندات يونانية أعيدت للدول الأعضاء واستغلال صندوق حجمه 60 مليار يورو تملكه المفوضية الأوروبية يعرف باسم “آلية الاستقرار المالي الأوروبي.”