كشفت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في الإمارات، تلقيها 26.218 ألف شكوى، من عملاء مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” والإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” خلال 11 شهراً الأولى من العام الجاري بشأن الخدمات المقدمة للهواتف المتحركة والثابتة والإنترنت.
وأظهرت بيانات إحصائية صدرت عن الهيئة، إن نصيب شركة “اتصالات” من الشكاوى بشأن خدماتها وصل إلى 11.432 ألف شكوى خلال الفترة من يناير وحتى نهاية نوفمبر الماضي مقابل نحو14.786 ألف شكوى لشركة “دو” خلال الفترة نفسها.
وبحسب البيانات، فإن 59.87% من عملاء “اتصالات” أكدوا رضاهم عن الخدمات المقدمة، فيما كشف 18.67% عن عدم رضاهم، بينما كان 21.46% منهم حيادياً، بينما أكد 63.24% من عملاء “دو” عن رضاهم عن الخدمات المقدمة.
فيما أعرب 15.79% منهم عن عدم رضاهم، بينما كانت نسبة 20.97% منهم حيادية.
وجرى إغلاق 98.08% من الشكاوى المقدمة من عملاء “اتصالات” بعد التوصل إلى حلول لها، بينما تم إغلاق 98.04% من الشكاوى المقدمة من عملاء “دو” بعد حلها، وفق بيانات هيئة تنظيم الاتصالات.
وأوضحت البيانات أنه تم حل 0.65% من الشكاوى المقدمة من عملاء “اتصالات”، خلال مدة تزيد على 5 أيام عمل، بينما تم حل 0.36% من الشكاوى المقدمة من عملاء “دو” في مدة تزيد على خمسة أيام عمل.
وفي نوفمبر الماضي، بلغت شكاوى المشتركين نحو 2419 شكوى، منها 981 شكوى من مشتركين بخصوص خدمات “إتصالات”، و1438 شكوى بشأن خدمات،”دو”، فيما تم إغلاق 83.18% من الشكاوى المقدمة ضد “اتصالات” بعد حلها، بينما أغلقت 82.27% من الشكاوى ضد “دو”.
وأظهرت بيانات الهيئة أن مستوى رضا المتعاملين عن الخدمات المقدمة من “اتصالات” في نوفمبر 2018، بلغ 69%، وعدم الرضا 11.4%، بينما بلغت نسبة الحياد 19.61%، في حين بلغت نسبة الرضا عن الخدمات التي تقدمها “دو” 65.77%، ونسبة عدم الرضا 11.67%، كما بلغت نسبة الحياد 22.57%.












أضف تعليق