طيران

“طيران الإمارات” تتسلم 276 طائرة خلال 10 اعوام

أفادت شركة «طيران الإمارات» بأن الناقلة ستحتاج إلى 2000 طيار خلال الأعوام الخمسة المقبلة مع خطط التوسع المستقبلية وتسلمها المزيد من الطائرات، مشيرة إلى أنها ستتسلم 275 طائرة جديدة من طلبياتها المجدولة خلال الأعوام الـ10 المقبلة حتى عام 2024 إلى جانب 234 طائرة في الخدمة ضمن الأسطول حالياً.

إلى ذلك، رفعت شركة «بوينغ» الأميركية توقعاتها خلال العام الجاري لحجم الطلب العالمي على قائدي الطائرات التجارية، مبينة أن منطقة الشرق الأوسط ستحتاج إلى ما بين 60 ألف طيار و66 ألف فني بحلول عام 2034.

وتفصيلاً، قال النائب التنفيذي لرئيس «طيران الإمارات» والرئيس التنفيذي للعمليات، عادل الرضا، إن «(طيران الإمارات) ستحتاج إلى 2000 طيار خلال الأعوام الخمسة المقبلة مع خطط التوسع المستقبلية وتسلمها المزيد من الطائرات»، لافتاً إلى أن «هناك أكثر من 4000 شخص يعملون حالياً لدى الناقلة يتولون قيادة الطائرات، وتتوزع اختصاصهم بين طيارين ومساعدين وطيارين متدربين».

وأضاف الرضا أن «الموظفين المسؤولين عن قيادة الطائرات في ازدياد سنوي، وذلك في إطار تلبية التوسعات المستمرة لدى الناقلة»، موضحاً أن «(طيران الإمارات) ستتسلم 275 طائرة جديدة من طلبياتها المجدولة خلال الأعوام الـ10 المقبلة، إلى جانب 234 طائرة في الخدمة ضمن الأسطول حالياً».

وبين أن «الناقلة تبحث بشكل دائم عن احتياجاتها المستقبلية من الطيارين في إطار خطط قصيرة وطويلة الأمد»، مشيراً إلى أن «الناقلة توفر موقعاً شبكياً خاصاً للمهتمين بالعمل لدى (طيران الإمارات)، وتقدم لهم فرصاً كبيرة لتطوير حياتهم المهنية وتدريبهم على أحدث طرز الطائرات التجارية في هذه الصناعة».