صناديق الاستثمار

صندوق ضمان الخامس يسجل ارتفاعاً بنسبة 750٪ منذ إطلاقه

أعلنت ضمان للاستثمار، عن دفع توزيعات أرباح نقدية قياسية عن الربع الثاني من العام 2015 عن محافظها الاستثمارية، على الرغم من ظروف السوق المتقلبة.

وحافظت محفظة ضمان الثانية لأسهم الإمارات، التي تركز على الاستثمار في سوق الأسهم الإماراتية، على سمعتها العريقة المرتكزة على تسجيل أطول مدة قياسية لتوزيعات الأرباح ربع السنوية في السوق، مع قيامها بدفع توزيعات أرباح لربع السنة ال22 على التوالي.

وقد مثل قيام دولة الإمارات العربية المتحدة بإلغاء القيود على ملكية أسهم شركة «اتصالات»، التي تعد ثاني أكبر شركة اتصالات في المنطقة، وفتح الباب أمام المستثمرين الأجانب للمرة الأولى لتملك أسهم الشركة، دفعة قوية للمؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية، حيث ارتفع سعر سهم الشركة بنسبة 15%، وهو أكبر ارتفاع يسجله سهم «اتصالات» هذا العام.

وواصل صندوق ضمان الخامس، الذي يركز على الاستثمار في الأسواق الخليجية، تفوقه على مؤشرات الأسواق ونظرائه من الصناديق الاستثمارية، مسجلا ارتفاعا في الأداء بنسبة 54%، خلال النصف الأول من العام 2015، وذلك على خلفية تسجيله لارتفاع مبهر بنسبة 232% خلال العام 2014.

وعلى سبيل المقارنة، ارتفع كل من سوق دبي المالي وسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 8.29٪ و 4.29٪ خلال نفس مدة الستة أشهر، على التوالي، فيما شهدت أسواق دول مجلس التعاون الخليجي تزايد وتيرة تقلبات السوق بنهاية الربع الثاني من العام 2015، على خلفية الأزمة المالية اليونانية الجارية، وعدم اليقين فيما يتعلق بالأسهم الصينية وتواصل انخفاض أسعار النفط.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة ضمان للاستثمار، شهاب قرقاش:«تمثل معدلات أداء صناديقنا الاستثمارية انعكاسا لتبني ضمان للاستثمار لاستراتيجيات استثمارية فريدة، مكنتنا من الأداء بشكل جيد خلال أصعب الظروف».

من جانبه قال شهزاد جناب، مدير أول – إدارة الأصول والاستشارات في شركة ضمان للاستثمار:«نقوم بشكل متواصل بتتبع ومراقبة أداء صناديق ضمان للاستثمار، ورصد المخاطر، والقيام بعناية بالغة بتوقيت وتنويع استثماراتنا لتحقيق أقصى قدر من النمو المحتمل، حيث يعد صندوق ضمان الخامس، على وجه الخصوص، مثالاً جلياً على فوائد هذه الاستراتيجية، مع تسجيله لارتفاع بنسبة 750٪ منذ إطلاقه في العام 2010».