اخبار نقل

سلطان بن سليم: رفع عقوبات إيران يعزز نمو التجارة معها

ال سلطان أحمد بن سليم رئيس موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة إن رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران يفتح الباب لتعزيز النمو في تجارة دبي ودولة الإمارات مع إيران بحكم الجوار الجغرافي، والإمكانيات الكبيرة التي توفرها دبي للتجارة الإقليمية والعالمية بفعل تطور البنية التحتية وقدرة موانئ الإمارة ومطاراتها ومناطقها الحرة على تلبية كافة الاحتياجات التجارية للدول المجاورة، وتقديم أفضل الخدمات الجمركية والتجارية لحركة التجارة مع إيران ولغيرها من الدول المجاورة.

وأضاف بن سليم «تحرص دبي ودولة الإمارات على ان تقدم للتجارة مع دول الجوار، ومن ضمنها إيران، أفضل التسهيلات والخدمات التي تحقق قيمة مضافة للتجار والمستثمرين، نتيجة لاختيارهم دبي مقصدا لعملياتهم التجارية، ما يدفع كبرى الشركات التجارية الإقليمية والعالمية لأن تتخذ من دبي منطلقا لتجارتها مع مختلف دول العالم، حيث تولي هذه الشركات اهتماما كبيرا لأسواق الإقليم.

وتستحوذ أسواق إيران بطاقتها الاستيعابية الكبيرة على موقع متقدم في اهتمام الشركات العالمية التي تتخذ من دبي منطلقا لعملياتها».

وأضاف مدير جمارك دبي «لدى القطاع التجاري في دبي من الخبرة و المعرفة بالأسواق الإيرانية ما يجعله قادرا على تلبية متطلبات هذه الأسواق وتوفير السبل لنمو تجارة إيران مع العالم عبر موانئ دبي ومطاراتها ومناطقها الحرة».