القيم العادلة توصيات المحللين

“رنيسانس انتلجنس” تُحدد السعر المستهدف لـ”داماك” عند 4 دراهم

حددت شركة الابحاث “رينيسانس انتلجنس” السعر المستهدف لشركة “داماك العقارية” ،DAMAC،مدرجة بسوق دبي المالي ،عند4 درهم،مع توصية بشراء السهم.
وقالت شركة الأبحاث في مذكرتها البحثية الصادرة حديثاً أنها حققت نتائج قوية في النصف الأول من العام الجاري.

وأضافت الشركة أن “داماك” لازالت من ضمن أكبر المطورين العقاريين بدولة الامارات بعد تسليمها 14 ألف وحدة،تم تسليم منهم 1.5 ألف وحدة للعملاء
“المبايعات” تقتنص 73% من تصرفات العقارات بدبي خلال أسبوع

وتوقع المدير التنفيذي والعضو المنتدب،  لشركة داماك العقارية،  تسليم المجموعة الأولي من الفلل في مشروع “أكويا من داماك” في دبي إضافة إلى مشروعات الشركة في كل من الأردن ولبنان خلال النصف الثاني من العام 2015.

ويضم مشروع “أكويا من داماك”، مجمعاً للجولف وفللاً ومنازلَ تاونهاوس، ويشمل عدداً من المنافذ التجارية العالمية والمرافق الترفيهية، ومجمعاً رياضياً وفندقاً ومنتجعاً صحياً ومساحات واسعة من الحدائق الخضراء، وتبلغ مساحة التطوير الكلية للمشروع 42 مليون قدم مربع.

وتأسست شركة “داماك العقارية” في عام 2002، وأصبحت إحدى الشركات الخاصة المطورة للمشاريع السكنية والترفيهية والتجارية في دبي، وقد توسعت أعمال الشركة عبر منطقة الشرق الأوسط لتمتد مشاريعها في كل من: الإمارات، وقطر، والسعودية، والأردن، ولبنان.

وأضافت “الشركة”، في بيان نشر على موقع سوق دبي، أن أرباحها الصافية خلال النصف الأول من 2015 قفزت إلى 2.65 مليار درهم (722 مليون دولار أمريكي)، مقابل 1.74 مليار درهم (474 مليون دولار)، خلال النصف الأول من 2014.

وكانت البيانات المالية للربع الأول من عام 2015 قد أظهرت تراجع صافي الأرباح بحوالي 38%، إلى 792.8 مليون درهم، مقابل 1.28 مليار درهم خلال نفس الفترة من 2014.

وتم إدراج شركة داماك العقارية بسوق دبي في 12 يناير الماضي في أول إدراجات عام 2015، في ظل عودة النشاط للإدراجات الجديدة، بعد فترة من التوقف.