بنوك

رسمياً.. “الإمارات دبي الوطني” يستحوذ على “دينيز بنك” التركي

قال بنك الإمارات دبي الوطني إنه حصل على موافقة المصرف المركزي الإماراتي و”هيئة التنظيم المصرفي والرقابة” في تركيا و”هيئة السوق المالية” في النمسا و”البنك المركزي الروسي” من أجل الاستحواذ على “دنيز بنك” التركي.

وأوضح البنك في بيان لسوق دبي المالي أنه لا تزال هناك بعض الموافقات الرقابية المتبقية التي يتم اتخاذ التدابير اللازمة للحصول عليها.

وكان بنك الإمارات دبي الوطني قد أبرم اتفاقية نهائية مع بنك سبير الروسي لشراء 99.85% من أسهمه في “بنك دينيز إيه إس” في مايو 2018 مقابل 11.7 مليار درهم.

وتم تعديل الاتفاقية في أبريل الماضي ليصبح مقابل الشراء 10.16 مليار درهم، وتوقع البنك حينها استكمال الصفقة بحلول نهاية الربع الثاني من العام الجاري، بشرط الحصول على الموافقات الرقابية اللازمة.

و”دينيز بنك”، الذي يتخذ من تركيا مقراً له، هو خامس أكبر مصرف خاص في البلاد، ويبلغ حجم موجوداته 169.4 مليار ليرة تركية (30 مليار دولار).

ويزاول البنك التركي عملياته التشغيلية من خلال شبكة تضم 751 فرعاً، منها 708 أفرع تقع في تركيا و43 في مناطق أخرى (النمسا وألمانيا والبحرين وموسكو وقبرص).

فيما يعتبر “بنك الإمارات دبي الوطني”، أكبر مصارف دبي من حيث القيمة السوقية، وأحد أكبر البنوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث حجم الأصول.

ويعمل البنك الإماراتي على تقديم الخدمات المصرفية في الإمارات ومصر والسعودية وسنغافورة والمملكة المتحدة، ولديه مكاتب تمثيلية في الهند والصين وإندونيسيا.

قال بنك “الإمارات دبي الوطني” إنه حصل على موافقة المصرف المركزي الإماراتي و”هيئة التنظيم المصرفي والرقابة” في تركيا و”هيئة السوق المالية” في النمسا و”البنك المركزي الروسي” من أجل الاستحواذ على “دنيز بنك” التركي.