تكنولوجيا

“ديل” تعتزم بيع أصول غير أساسية بقيمة 10 مليارات دولار

قالت شركة “ديل” (Dell Inc.) إنها تنوي بيع أصول غير أساسية تضم برمجيات وخدمات بقيمة 10 مليارات دولار من أجل تخفيف عبء الديون الذي ستتحمله لشراء شركة حفظ البيانات “إي إم سي”، وفقاً لما نقلته “رويترز” عن مصادر رفضت ذكر اسمها.

وأشارت المصادر إلى تكبد “ديل” 49.5 مليار دولار من الديون بمجرد إتمام عملية الاندماج، وأضافت أن الشركة قد تقوم ببيع: “كويست سوفتوير” لإدارة تكنولوجيا المعلومات و”سونيك وول” المتخصصة في تشفير البريد الالكتروني وتقديم خدمات أمن المعلومات ووحدة “أب أشور” و”بيرو سيستمز”.

ونوهت المصادر إلى أن عملية البيع لن تتضمن أصول “ديل” من المعدات لأنها ستعتمد عليها في التحكم في الشركة الضخمة التي ستنتج عن الاندماج، كما تنوي الشركة الأمريكية منافسة شركتي “سيسكو سيستمز” و”أي بي إم”.

وأعلنت “ديل” الشهر الماضي شرائها لشركة “إي إم سي” مقابل 67 مليار دولار، ومن المتوقع أن تجعل هذه الخطوة الشركة المصنعة لأجهزة الحاسب الآلي من كبرى شركات حفظ للبيانات.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من صفقة الاندماج ما بين مايو/أيار وأكتوبر/تشرين الأول عام 2016، هذا وقد أوضحت “ديل” في وقت سابق إنها ستعمل على تقليل ديونها في أول 18 إلى 24 شهراً بعد الاندماج.