بنوك صيرفة اسلامية

” دبي الإسلامي” ضمن قائمة أفضل 20 جهة فى 2015

أعلن بنك دبي الإسلامي اليوم، أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تصنيفه ضمن قائمة أفضل الشركات تفضيلاً للعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقياعلى موقع  “لينكد إن”.
تم تكريم بنك  دبي الإسلامي لحصوله على المرتبة الـ 16 ضمن قائمة أفضل 20 جهة عمل مرغوبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2015، مما يجعله واحداً من أفضل 10 علامات تجارية محلية في القائمة التي كشف عنها موقع’لينكدإن‘، أكبر شبكة مهنية على الإنترنت في العالم تضم أكثر من 400 مليون عضو على المستوى العالمي.
ويقوم موقع “لينكد إن”بنشرلائحة سنوية تضم أبرز جهات العمل مرتكزاًعلى مليارات التفاعلات التي يقوم بها مستخدمو الشبكة حول العالم.ويعتمد التصنيف على عدد من العوامل أبرزها الوعي بشأن العلامة التجاريةالخاصة بجهة العمل والمنهجيّة المتّبعة التي تشمل كلاً من التواصل والإشراك ونشاط العمل. وبناء على ذلك، تصنّف المؤسسات بحسب عدد المستخدمين الذين يزورون الصفحات الشخصية لموظِفيها ويتواصلون معهم، ويتصفحون أو يتابعون موقع المؤسسة، وبحسب عدد المستخدمين الذين يشاهدون الوظائف التي تعرضها الشركة أو يتقدّمون بطلب العمل لوظائفها الشاغرة.
وكبرهان على تميزه، كان بنك دبي الإسلامي البنك الأوحد ضمن قائمة شملت أبرز الشركات من مختلف القطاعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كقطاعات النفط والغاز، العقارات والمقاولات، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال كورنيل ادوارد فوري ، رئيس إدارة المواردالبشرية في بنك دبي الإسلامي: “بصفتنا البنك الإسلامي الأول في دولة الإمارات، نفتخر بهذا الإنجاز ويسرنا تصنيفنا للمرة الأولى ضمن أبرزالشركات المستقطبةللمواهب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. فهذا التقدير يؤكد سعينا الحثيث لجعل القطاع المصرفي الإسلامي من القطاعات التي تستقطب المواهب الواعدة كما يؤكد التزامنا بتنمية الجيل الجديد من موظفي القطاع المصرفي في دولة الإمارات. وفيما ننمو ونواصل التوسّع، نتطلع قدماً لرؤية المزيد منالمواهب، بمافيها المواهب الإماراتية، يقودون مستقبل القطاع المصرفيّ محلياً ويعملون على تعزيز الطلب المتزايد على التمويل الإسلامي على الصعيد العالمي”.
وصرح علي مطر، رئيس حلول المواهب لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في “لينكدإن”: ” نحن مسرورون جداً بتكريم عملاءنا الذين يقدمون أفضل حلول المواهب في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لعام 2015 خلال حفل الافتتاح الذي عقد مؤخراً في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تم الاحتفاء بالعلامات التجارية المحلية استناداً إلى استراتيجتها الاستثنائية تجاه التوظيف إضافة إلى نسبةالمشاركات والنتائج الظاهرة على بوابة “لينكد إن”.  كما أننا على يقين بأن النهج الاستراتيجي والحكيم لبنك دبي الإسلامي تجاه استقطاب  المواهب وتوظيفهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي يساهم بشكل بارز في تقوية علامته،مما له الأثر الإيجابي على الاحتفاظ بالموظفين والتواصل معهم.”
وانطلاقاً من أهمية هذه المنصة، عمد بنك دبي الإسلامي إلى توطيد حضوره على موقع”لينكد إن” للتواصل مع الباحثين عن عمل ممن يسعون إلى الانضمامإلى فريق عمله. فبات مستخدمو الموقع يتلقون تحديثاً مستمراً للوظائف الشاغرة والمبادرات المتواصلة كالمشاركة في المعارض المهنية. ولدى بنك دبي الإسلامي حالياً أكثر من 116,000 متابعاً من ضمنهم موظفيه، ويشكّل هذا الرقم ارتفاعاً بنسبة 97% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2014.
يقدم بنك دبي الإسلامي برامج تهدف إلى تعريف المرشحين للعمل بمفاهيم الخدمات المالية المطابقة لأحكامالشريعة الإسلامية ومبادئها. وعلاوة على ذلك، أوجد البنك سلسلة برامج تدريبية شاملة على مستويات عدة  في البنك في الوقت الذي يشارك فيه بفعالية في عدد من المعارض التوظيفية في الدولة بهدف التواصل مع الباحثين عن عمل. وبفضل هذه المبادرات، مُنح بنك دبي الإسلامي جوائز عدة للتنمية البشرية تقديراً لإنجازاته في توظيف الإماراتيين ودعم عجلة النمو في الدولة.