صيرفة اسلامية

“دبى الإسلامى” يطرح بطاقات ” payWave”

أعلن بنك دبي الإسلامي،عن طرح بطاقات فيزاpayWave حيث بات بإمكان المتعاملين تقديم طلب لاستبدال بطاقاتهم الحالية بهذه البطاقة الجديدة للاستفادة من مزاياها المتقدمة. وقد صُمّمت تقنية فيزاpayWave تبعاً لأحدث الابتكارات في مجال الدفع غير التلامسي، وهي تسمح للمتعاملين بإجراء المعاملات بسرعة وسهولة فائقة وبأقصر فترة ممكنة.
وتستعين بطاقات فيزاpayWave بتطبيق آمن للسماح بإجراء التعاملات ذات القيمة المنخفضة. بالتالي، لا داعي لإدخال رمز التعريف الشخصي (PIN) أو التوقيع على الإيصال عند الشراء بقيمة دون 300 درهم وبذلك تحدّ هذه التقنيةالمبتكرة بشكل ملحوظ من زمن انتظار المتعاملين في الصفّ وتسمحللتجار تلبية حاجات عدد أكبر من العملاء بمزيد من الفعالية.
وعند استخدام بطاقات فيزاpayWave المدعمة، على المتعاملفقطالتلويح بالبطاقة أمام نقاط البيع أو أجهزةقراءة البطاقات. وتحرص بطاقات فيزا payWaveعلى تعزيز تجربة المتعاملين وتسريع الوقت المطلوب للمعاملة من خلال إلغاء حاجة المتعامل لتسليم بطاقته عند نقطة البيع.
وتشمل كل بطاقة فيزا تعمل بتقنية payWave شريحة صغيرة تُرسل البيانات إلى قارئ غير تلامسي للبطاقات عبر موجات تردّدية راديوية قصيرة المدى. ولا تتضمّن هذه البيانات اسم حامل البطاقة بل تشمل رمزاً أمنياً مشفّراً فريداً لكل عملية شراء.
يُعدّ الدفع ببطاقات فيزا payWave طريقة سريعة وسهلة لتسديد ثمن المشتريات اليومية، باعتباره تكنولوجيا آمنة وغير تلامسية هدفها مساعدة المتعاملين على توفير الوقت عند صندوق الدفع ومنحهم حرية القيام بأمور تهمّهم أكثر.
تجدر الإشارة إلى أنّ تقنية فيزا payWave متوافرة على البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم، ويمكن تفعيلها كذلك على الهواتف المتحرّكة. وتحمل هذه البطاقات علامة غير تلامسية مميّزة وشعار فيزا payWave، إلى جانب هوائي صغير مدمج في البطاقة أو الهاتف يرسل بيانات الدفع بأمان من وإلى القارئ غير التلامسي.