تجزئة

خالد المهيري: ماركة تتوسع بالسوق القطرية فى 2016

قال خالد المهيري، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “ماركة”، الإماراتية، اليوم الأربعاء، إن شركته تخطط لدخول قطاعي الضيافة والتجزئة في قطر خلال عام 2016 في أول توسع لها خارج دولة الإمارات.

وأضاف “المهيري” أن “ماركة” تخطط لإطلاق محلات جديدة في هذين القطاعين خلال النصف الثاني من العام القادم.

وأشار إلى أن تلك الخطوة تأتي متسقة مع استراتيجية التوسع التي قامت بها الشركة خلال عام 2015 في الإمارات، تليها منطقة الخليج على نطاق أوسع خلال 2016 وما بعده.

و”ماركة”، المدرجة في سوق دبي المالي، هي أول شركة مساهمة عامة تركز على قطاع تجارة التجزئة والضيافة الأسرع نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “ماركة”، إن العلامات التجارية العلامات التجارية التي تأكد افتتاحها في قطر حتى الآن تشمل: “سيتي شيك”، و”ويل”، و”موريليز جيلاتو”، ومجوهرات “دين فان”، وذلك في “مول قطر”، و”الدوحة سيتي سنتر”.

وتأسست “ماركة” العام الماضي في يونيو عام 2014، برأسمال قدره 500 مليون درهم، وأدرجت أسهمها في البورصة في 25 سبتمبر من نفس العام.

ومنذ انطلاق عملياتها الرئيسية تمكنت “ماركة” من تحقيق خمس عمليات استحواذ، وهي: “ريتيل كورب الإمارات”، و”شيكي مونكيز أرض الألعاب وسويت سيربرايزيس”، و”سويت سيربرايزيس”، و”آيكونز”، وريم البوادي، و”موريليز جيلاتو”.