بنوك

“جولدمان ساكس” يتوقع تفي قيمة الين الياباني واليورو خلال الفترة المقبلة

توقع بنك الاستثمار “جولدمان ساكس” مزيدا من التراجع في قيمة الين الياباني، والعملة الأوروبية الموحدة خلال الفترة المقبلة، مع اتجاه بنكي اليابان والمركزي الأوروبي لزيادة التيسير الكمي.

وذكر “روبن بروكس” كبير محللي العملات في “جولدمان ساكس” في “نيويورك” عبر مذكرة بحثية، أن العملة اليابانية سوف تتراجع لمستوى 130 ينا مقابل الدولار خلال الاثني عشر شهرًا المقبلة، مع اتجاه البنك المركزي لزيادة التحفيز النقدي.

وأضاف التقرير أن العملة الأوروبية سوف تنخفض لمستوى 95 سنتا في العام المقبل، مع قيام البنك المركزي الأوروبي بتوسيع برنامجه لشراء الأصول، في مسعى لتحقيق مستهدف التضخم.

وكان الين واليورو قد حققا ارتفاعات ملحوظة خلال الفترة الماضية، بفعل حالة عدم اليقين في الأسواق العالمية، حيث صعدت العملة اليابانية بنسبة 6.2% في الأشهر الثلاثة الماضية، في حين ارتفع اليورو بحوالي 4.3%.

وتكهنت المذكرة البحثية باتجاه مجلس الاحتياطي الفيدرالي بإبقاء معدل الفائدة عند مستواه المتدني الحالي دون تغيير خلال اجتماعه المقرر في الأسبوع الجاري.

وارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% إلى 1.1353 دولار في الساعة 9:38 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، في حين صعد الين مقابل الدولار بحوالي 0.3% إلى 120.2 ين.