تكنولوجيا

“تيكوم للأعمال” تعزز مكانة دبي كمركز عالمي للتجارة

أعلنت تيكوم للاستثمارات، الشركة الرائدة في تطوير وإدارة مجتمعات الأعمال المتخصصة في دبي والتي توفر مقراً لأكثر من 4650 شركة وتضم 74,000عامل، عن أنها ستقوم بتسليم 2 مليون مترمربع من المساحات المكتبيةبحلول نهاية عام 2015، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على حلول ومرافق الأعمال الذكية في دبي. وستشمل هذه المساحات الجديدة 11 مبنى في حي دبي للتصميم (d3)،والذي قد عقد اتفاقيات مع ما يزيد عن الـ 220 من شركاء الأعمال حتى الآن، بالإضافة إلى 3 مبان في المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي (IMPZ)،والتي شهدت افتتاح مركز سيتي سنتر معيصم للتسوق مؤخرا .

هذا، وتمتلك تيكوم للاستثمارات أكثرمن 15 عاما من الخبرة في تطويرمجتمعات الأعمال التي تركزعلى عدد من القطاعات،حيث تضم الآن أكبرعدد من مجتمعات المنطقة الحرة تصل إلى 10 مجمعات ضمن محفظتها.
وقد كشفت تيكوم للاستثمارات عن خططها لتغيير هويتها المؤسسية قريباً إلى”مجموعة تيكوم” بحيث تعكس تنوع محفظتها والتزامها بدعم وتحقيق طموحات دبي الاقتصادية وتحويل الإمارة إلى اقتصاد يقوده الابتكار عبر توفير بيئة ملائمة للأعمال والتعاون مع شركائهاومجمعات الأعمال.وتعتبر “مجموعة تيكوم” من أبرز المؤسسات التي تدعم استراتيجية دبي للابتكار، وتلعب دوراً محورياً في تحقيق طموحات الإمارة لتصبح المدينة الأذكى في العالم بحلول العام 2017.
وفي هذا السياق، قالت الدكتورة أمينة الرستماني، الرئيس التنفيذي للمجموعة:”إننا ملتزمون بدعم جهود الحكومة الرشيدة والتي ترميإلى تحويل دبي إلى اقتصاد يقوده الابتكار والارتقاء بمكانتها لتصبح المدينة الأذكى في العالم.”