سيارات

“تويوتا قطر” تثري تجربة عملائها بتقنيات “إس إيه بي”

أعلنت شركة عبدالله عبدالغني وإخوانه – تويوتا، عن تبنيها أحدث الحلول التقنية من شركة “إس إيه بي”، ضمن سعيها لتحديث عملياتها المكتبية وعمليات خدمة العملاء، وذلك في إطار احتفالها بمرور خمسين عاماً كوكيل حصري لسيارات تويوتا في دولة قطر.

وقالت الشركة إن من شأن هذه الخطوة إثراء تجربة العملاء والارتقاء بها نحو أرفع المستويات، بفضل حلول “إس إيه بي” التي تهدف بتبنيها إلى أن تصبح أفضل وكيل سيارات في منطقة الشرق الأوسط. وباتت شركة عبدالله عبدالغني وإخوانه أول شركة في المنطقة تعتمد حل “ديلر بزنس مانجمنت 8.0” من “إس إيه بي” والخاص بإدارة أعمال الوكلاء، والذي يكامل عمليات المبيعات والمستودعات ويبسطها من أجل تحقيق مزيد من الاهتمام بمتطلبات العملاء وخدمتهم على الوجه الأمثل.

ومما يدل على الطلب الكبير على السيارات في الدولة، ارتفاع قيمة السيارات المستوردة للسوق القطرية، وزيادة عدد رخص القيادة الصادرة في قطر، بنسبة 15 بالمئة لكليهما، علاوة على ارتفاع عدد المركبات المسجلة في الدولة بنسبة 13 بالمئة، وذلك في الفترة بين يناير وإبريل 2015 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وفقاًلوزارة التخطيط التنموي والإحصاء.

وكانت قطر، بحسب الوزارة، استوردت في العام 2014مركبات بقيمة 9.75 مليار ريـال قطري (2.68 مليار دولار)،وسجّلت 110,811 مركبة، فيما أصدرت 105,100 رخصة قيادة.

وأكّدت الإدارة العليا في شركة عبدالله عبدالغني، أهمية تبسيط البنية التحتية لتقنية المعلومات في سبيل إثراء تجربة العملاء. ومن شأن التحديثات التي أجرتها الشركة أن تمنحها رؤية فورية واضحة تجاه المنتجات والخدمات تمكّنها من تلبية الطلب المتزايد على السيارات في الدولة، وذلك عبر اللجوء إلى تقنيات “إس إيه بي” والعمليات عالمية المستوى، فضلاً عن إيلاء الإدارة هذا الجانب التزاماًكبيراً. وتهدف الشركة لضمان تقليل زمن انتظار العملاء وتحسين عمليات قطع الغيار والفوترة.

وتدير شركة عبدالله عبدالغني وإخوانه، التي تأسست في العام 1958، معرضين لسيارات تويوتا وليكزس، إلى جانب ثمانية مراكز للخدمة، وهي تشغل 3 آلاف موظف في أرجاء الدولة.

ويُعتبر نشر الشركة لحلّ “ديلر بزنس مانجمنت” من أسرع عمليات النشر لهذا الحل على مستوى العالم، والذي وجدت “إس إيه بي” أنه يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع رضا الشركات عن أعمالها التجارية بنسبة 35.5 بالمئة. ويمكن أن تعزى سرعة نشر الحل هذه إلى الالتزام الذي قطعته الشركة من ناحية تخصيص الموارد والبنية التحتية لتحقيق الهدف المنشود.

وأكّد جرجي عبود، المدير التنفيذي لشركة “إس إيه بي” الخليج، تكريس جهود شركته لإحياء الابتكار في شركة عبدالله عبدالغني وإخوانه، مبيّناً أن ذلك يتمّ عبر”اتباع أفضل الممارسات العالمية في مجال الحلول التقنية المستدامة الخاصة بإدارة الأعمال التجارية للسيارات بُغية مساعدة الشركة على تحسين إدارة سلسلة التوريد والمستودعات استجابة لمتطلبات العملاء المتغيرة”، وقال: “سوف ترتقي شركة عبدالله عبدالغني بتجربة العملاء إلى المستوى التالي، الذي من شأنه دعم الأعمال التجارية للشركة على مدى الخمسين عاماً القادمة وما بعدها”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة عبدالله عبدالغني تخططلدفع جهود الرقمنة مع “إس إيه بي” لتعزيز المنافع المتوخاة من الاستثمار في هذا المضمار.