تكنولوجيا صحة

توقعات: 550 مليون دولار الإنفاق التقني الخليجي على الرعاية الصحية

دعا خبراء في قطاع تقنية المعلومات اليوم مقدمي خدمات الرعايةالصحية إلى الاستعداد لما يُنتظر أن تُحدثه الموجةالمقبلة من تقنيات الرعاية الصحية من تحسّن ملموس على مستويات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى وخفض في التكاليف. وتأتي هذه الدعوة في ظلّ التوقعات التي ترجّح أن يتجاوز الإنفاق على تقنية المعلومات في قطاع الرعايةالصحيةبدول مجلس التعاون الخليجي حاجز 550 مليون دولارفي العام 2015، كما تأتي في إطار الاستعدادات الجارية لاستضافة أسبوع جيتكس للتقنية 2015.

وبات الإنفاق على تقنية المعلومات في قطاع الرعاية الصحية بدول مجلس التعاون الخليجي مهيّأً للنمو بنسبة 24 بالمئة، ليصل إلى 551 مليون دولارفي 2015 بعد أن سجّل 444 مليون دولار في العام 2011،وذلك في ضوء الإقبال المتزايد على أجهزة الرعاية الصحية الإلكترونية والمتنقلة، والتي باتت تساهم في دفع عجلة الكفاءة وخفض التكاليف وتلبية الطلب المتزايد،وفقاً لتقريرصدرحديثاً عن شركة “ألبن كابيتال” للأبحاث.

ويتزايد إقبال المرضى على تطبيقات الإنترنت والتطبيقات المتنقلة الهادفةإلى التركيزعلى أنماط الحياة الصحيةلأجل الارتقاء بمستوى العافية والرفاه،وذلك بمواجهة تحول عالمي هائل في القطاع الصحي من ردود الأفعال إلى الرعايةالصحية التنبؤية والاستباقية الوقائية،وفي ضوء زيادة الوعي التقني لدى المستخدمين.