المنتدى الاقتصادى العالمى

ترامب أبرز متحدثي” دافوس 2020

سيكون الرئيس الأميركي دونالد ترامب أبرز المتحدثين في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس الذي ينطلق الأسبوع المقبل.
وسيشارك رؤساء الدول والحكومات إلى جانب حوالى 2800 شخص، في الدورة الخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي المقرر عقدها من 21 إلى 24 يناير الجاري في هذا المنتجع الشتوي الواقع في سويسرا.
وسيرافق ترامب، الذي يحضر منتدى دافوس بعد مشاركته في 2017، ابنته ومستشارته إيفانكا ترامب وزوجها ومستشاره جاريد كوشنر. كما سيحضر المنتدى وزيرا الخزانة والتجارة الأميركيان ستيفن منوتشين وويلبور روس والممثل الأميركي للتجارة روبرت لايتهايزر.
ومن بين رؤساء الدول والحكومات المتوقع حضورهم في دافوس نائب رئيس الوزراء الصيني هان جينغ والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز.
ولن يشارك رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي وصف المنتدى لهيئة الإذاعة البريطانية في 2013 بأنه “يضم شخصيات مغرورة تتبادل المجاملات”. لكن ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز سيحضر المنتدى.
كما ستحضر الفتاة السويدية جريتا تونبرج التي أصبحت رمزا للدفاع عن البيئة بعد سنة من مشاركتها في منتدى دافوس.
وستأتي الفتاة، التي “علقت دراستها أيام الجمعة من أجل حماية المناخ”، مجددا لنشر رسالتها في دافوس. وستشارك قبل أيام في 17 من الجاري في تظاهرة في مدينة لوزان السويسرية.