تراجع الأرباح الفصلية لـ “الواحة كابيتال”

share on:

أظهرت النتائج المالية لشركة الواحة كابيتال ، المدرجة بسوق أبوظبي المالي، تحقيق تراجع في صافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 34.6%.

وبحسب افصاح للشركة تلقاه مباشر يوم الخميس، بلغ صافي أرباحها بنهاية الربع الثالث نحو 55.4 مليون درهم، مقابل 84.7 مليون درهم للفترة المناظرة من العام الماضي.

وعلى صعيد أرباح الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد حققت  نمواً بنسبة  10% 295.1 مليون درهم مقابل 267.8 مليون درهم للفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب النتائج المالية للشركة يعزة ارتفاع الأرباح خلال  التسعة أشهر الأولى إلى تحقيق أرباح من استبعاد أصل مصنف كمحتفظ به للبيع بمقدار 92.1 مليون درهم نتيجة استبعاد حصة الشركة في “الشركة الوطنية للخدمات البترولية القابضة المحدودة”، بالإضافة إلى مكاسب قدرها 64.1 مليون درهم نتيجة استبعاد شركات ومشاريع مشتركة مقابل لا شيء خلال الفترة نفسها من العام السابق.

كما يرجع إلى تراجع الانخفاض في قيمة شركات زميلة ومشاريع مشتركة محتسبة وفقا لحقوق الملكية بنسبة 28 % ليصل إلى 147.3 مليون درهم مقابل 205.8 مليون درهم خلال التسعة أشهر الأولى 2017.

كانت الشركة قد سجلت ارتفاع في صافي أرباحها  خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 31% لتصل إلى 239.7 مليون درهم مقارنة بأرباح قدرها 183.1 مليون درهم الفترة نفسها من عام 2017.

تعليقات

comments

اقرأ ايضا  بريطانيا تعتزم فرض غرامات على الشركات المقصرة
share on:
وفاء عثمان

وفاء عثمان

صحفية بمجلة أموال ومختصة بالشؤون الاقتصادية بموقع مجلة أموال
share on: