اخبار

“بلدية دبي” تستعرض 68 مشروعا حيويا بـ 4.5 مليار درهم

استعرضت اللجنة الفنية ببلدية دبي برئاسة سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام البلدية خطة الدائرة التطويرية التي تتضمن إنشاء ودراسة وإعداد 68 مشروعا من مشروعات تنمية الإمارة والتي تجاوزت قيمتها نحو 4 مليارات و520 مليون درهم .

وقدمت إدارة المشروعات بالبلدية عرضا يسلط الضوء على قيام البلدية حاليا بتنفيذ 23 مشروعا ودراسة 25 مشروع بستنة وتجميل و8 مشاريع حدائق وساحات شعبية قيد الطرح والترسية و3 حدائق وساحات شعبية وإنشاء 11 مشروعا خدميا وتنفيذ 9 مشروعات حدائق وساحات شعبية في مناطق عديدة في دبي ودراسة وتصميم 21 مشروعا .

وقدمت المهندسة حنان العرادي رئيس مكتب التطوير بإدارة المشاريع عرضا لعدد من المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا وهي مشروع برواز دبي وسوق السمك وسفاري دبي والقرية الأفريقية وسوق الأثاث المستعمل وسوق نزل حتا التراثي ومبنى البلدية بالقرهود ومرصد الثريا الفلكي وسوق الخردة ومواد البناء والمخازن المبردة وفلل القوز وفلل في حتا .

وعرضت العرادي أيضا مشروعات مركز البلدية في الكفاف وإضافات نادي دبي للرياضات الخاصة ومبنى رياض الأطفال بالورقاء الرابعة والبرشاء ومركز حتا المجتمعي ومخازن المحاكم ومصلى العيد في الليسيلي ومكتب البلدية بند الشبا وسور جامعة زايد وبعض الأعمال الإضافية في جامعه زايد ومبنى الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب مشيرة إلى أن هذه المشروعات مستمر العمل فيها من العام الماضي والمتوقع استلام البعض منها خلال العام الحالي .

وأشارت إلى أن بعض هذه المشروعات تصل تكلفتها إلى نحو 305 ملايين درهم مثل القرية الأفريقية في مشروع سفاري دبي وقرية السفاري تصل تكلفتها إلى نحو 299 مليون درهم بينما تصل تكلفة سوق السمك إلى نحو 269 مليون درهم وتصل تكلفة برواز دبي إلى حوالي 160 مليون درهم والمخازن المبردة نحو 130 مليون درهم فيما تصل تكلفة مبنى الإدارة العامة للجنسية وشئون الأجانب إلى حوالي 116 مليون درهم .

وقال المهندس محمد مشروم مدير إدارة المشروعات بالبلدية إن هناك بعض المشروعات سيتم استلامها خلال العام الجاري ومنها مشروع برواز دبي ومشروع سوق السمك إلى جانب قرية السفاري بمشروع سفاري دبي وسوق الأثاث المستعمل وسوق ونزل حتا التراثي ومركز حتا المجتمعي ومبنى البلدية بالقرهود .

وذكر المهندس محمد مشروم مدير إدارة المشروعات بالبلدية أن البلدية ستتسلم خلال العام القادم 9 مشروعات كبيرة من بينها مشروع القرية الأفريقية ومشروع مبنى الإدارة العامة للجنسية وشئون الأجانب والأعمال الإضافية في جامعة زايد وأيضا مشروع مرصد الثريا الفلكي ومشروع سوق الخردة ومواد البناء ومبنى مكتب البلدية في ند الشبا ومخازن المحاكم في منطق القصيص الصناعية وأيضا مشروع المخازن المبردة في سوق الخضار بالعوير .

وانتهت البلدية من إقامة 11 مشروعا خدميا خلال عام 2015 تبلغ قيمتها حوالي 79 مليونا و220 ألف درهم فيما تنفذ حاليا 9 مشروعات حدائق وساحات شعبية في مناطق عديدة في دبي بحوالي 77 مليونا .

وتقوم بلدية دبي بدراسة وتصميم 21 مشروعا حيويا تصل تكلفتها التقديرية إلى نحو 2 مليار وستمائة مليون درهم كما تدرس 14 مشروعا تبلغ قيمتها التقديرية مليار و298 مليون درهم .