استثمار

” بلاكستون” تبرم صفقة استحواذ هى الأكبر للشركة فى الهند

دخلت صناديق أسهم الملكية الخاصة التي تديرها “بلاكستون” اليوم في اتفاق نهائي مع مجموعة “سيركو” المحدودة لشراء غالبية عملياتها في مجال تعهيد إجراءات الأعمال للقطاع الخاص، والذي تعتبر أعمال “إنتيلينت” السابقة العنصر الرئيسي منه، وذلك مقابل 250 مليون جنيه استرليني أي نحو 25,58 مليارروبية هندية. وتمثل القيمة المؤسسية لهذه الصفقة الاستحواذ الأكبر لـ”بلاكستون” في الهند.

وتصل قيمة العائدات السنوية المتوقعة لهذه الأعمال إلى نحو 235 مليون جنيه إسترليني(24,05 مليارروبية هندية) هذا العام. ويعمل لدى الشركة 51,000 موظف بدوام كامل في 67 مركزاً في ثمانِ دول. ويوفر قسم تعهيد إجراءات الأعمال للقطاع الخاص مجموعة من مكاتب العمليات المتوسطة والمساندة ولديه قاعدة عملاء قوية من المؤسسات الدولية والتي تتوزع بشكل أساسي على قطاعات الخدمات المالية، والتأمين، والاتصالات، والسفر والرعاية الصحية.

وعلى إثر تغيير الملكية، سيتم إعادة تسمية هذا القسم وإحياؤه تحت علامة “إنتيلينت جلوبال سيرفيسز”. ومن المتوقع إنجاز عملية البيع خلال الأشهر المقبلة وفقاً لشروط الإتمام والموافقات التنظيمية الاعتيادية.

وقال أميت ديكسيت، العضو المنتدب الأول والرئيس المشارك لأسهم الملكية الخاصة في الهند لدى “بلاكستون”: “نحن متحمسون للانطلاق في مسيرة ’إنتيلينت 2.0‘ ومسرورون للاشتراك مع فريق الشركة الإداري مرة أخرى. وتتمتع ’إنتيلينت‘، ذات المكانة الرائدة في سوق الخدمات المصرفية وقطاعات السفر/الضيافة في الخارج والمرتبة الأولى في مجال تعهيد إجراءات الأعمال محلياً في الهند، بالمنصة الأساسية للاستفادة من فرص النمو المستقبلية. ونعتزم نسخ صيغة النجاح نفسها ألا وهي تعزيز قاعدة الموظفين، والتركيز على عمليات عالمية المستوى لتحقيق رضى العملاء، وتوفير تسليم متعدد المناطق ومتعدد اللغات، وتعزيز قدرات الشركة في الشرائح المستهدفة بشكل طبيعي أو مصطنع”.

من جانبه قال سوسير كومار، الرئيس التنفيذي لدى “سيركو جلوبال سيرفيسز”: “نحن في غاية السرور لأننا حظينا بفرصة أخرى للشراكة مع ’بلاكستون‘. لقد كانت ’سيركو‘ مالكاً جيداً لـ’إنتيلينت‘ وحققت نمواً كبيراً في مجال تعهيد إجراءات الأعمال تحت إدارتها، إلا أن قسم الأعمال هذا قد تم بيعه بسبب تغيّر في استراتيجية ’سيركو‘ والتي أدت إلى بيع قسم  تعهيد عمليات الأعمال الخاصة بالقطاع الخاص التابعة لها. لقد احتفظنا بغالبية عملائنا تقريباً وبطاقم العمل الأساسي الذي يعمل لدينا منذ تأسيسنا ونتطلع إلى مواصلة إضافة قيمة إليهم