عقارات

“برج شارد” يحقق أعلى رقم قياسي للإيجارات في لندن

amwal-mag

سجّل برج “شارد” أضخم استثمار قطري في لندن وأعلى ناطحة سحاب في أوروبا الغربية رقماً قياسياً للإيجارات في منطقة شرق ووسط لندن، عقب توقيع أحدث مؤسسة سويسرية وهي ” ليونتك سكيوريتي ” للتكنولوجيا، عقد إيجار لمساحة تقدر بـ 12.8ألف قدم مربع تقع في الطابق الـ26 في برج ” شارد”، وبذلك حطم عقد الإيجار آخر الأسعار وفق تقديرات هيئة الأراضي البريطانية والعقارات في أكسفورد، حيث سجل سعر القدم المربع في هذه الصفقة الأخيرة للإيجار ما يقرب من 90 جنيها للقدم الواحد وهو الأعلى حتى الآن، وفق مصادر مقربة من الصفقة.

ويدل ذلك على مدى قوة تزايد الإقبال من قبل المؤسسات على مستوى بريطانيا وأوروبا، للحصول على موقع متميز في برج ” شارد” الواقع في الضفة الجنوبية لنهر التمز بمنطقة ” ساوث وارك” في شرق لندن.

وقال “أفرين سيلار” رئيس مؤسسة “سيلار” العقارية التي نفذت برج “شارد” في تصريحات صحفية إنه إلى الآن تم تأجير 23 مكتبا تعمل في 13 تخصصاً متنوعا، كما أشار ” سيلار” إلى أن برج شارد قد تم تأجير ثلثي مساحته ويتبقى فقط ثلث المساحة، من 920 ألف قدم مربع هي مساحة برج ” شارد” المقسم إلى 72 طابقا.

ويعتبر برج ” شارد” من أضخم الاستثمارات القطرية في لندن حيث تملك 95% من قيمته و مؤسسة ” سيلار” للعقارات البريطانية 5% المتبقية، ويعد برج ” شارد” أعلى قمة في أوروبا، حيث يصل ارتفاعه إلى ما يقرب من 310 أمتار ويضم 72 طابقاً.