استثمار

اهتمام كبير من المستثمرين الهنود بـ”موانئ دبي”

سلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس إدارة "موانئ دبي العالمية

قالت شركة موانئ دبي العالمية المدرجة أسهمها في بورصة ناسداك دبي أن إقليم الإمارات والمنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) جذب الكثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر علي هامش القمة العالمية الـ 16 للشركات الصغيرة والمتوسطة التي عقدت في نيودلهي.

وعلى هامش القمة،عرضت موانئ دبي الاستثمارات المتاحة خارج الهند لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وفقا لبيان صحفي للشركة.

وفي إطار المبادرة يقوم مركز حاضنة التجار الهنود الأول من نوعه بدعم رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في أي مكان في العالم ورعايتهم لأول 3 سنوات، من خلال الخبرات الواسعة لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات وجافزا. المنصة صمّمت خصيصاً لرواد الأعمال الهنود الموهوبين الذين يبحثون عن تعاون تجاري مع شركاء محتملين في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وآسيا الوسطى.

وعلق المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات والمدير التنفيذي لجافزا:”تعمل جافزا على تمكين هذه الشركات من استكشاف وتحديد فرص الأعمال في أسواق 3.5 مليار مستهلك.”.

وخلال يوم 25 سبتمبر/أيلول الحالي،أصدرت شركة موانئ دبي العالمية صكوك بقيمة 500 مليون دولار، إضافة إلي إصدار سندات 500 مليون دولار.

وفي شهر يوليو/تموز،أطلقت موانئ دبي العالمية، إقليم الإمارات “الجسر الهندي الإماراتي، وهي مبادرة ستجذب التجارة والاستثمارات الهندية إلى ميناء جبل علي وجافزا عبر طرح حلول متكاملة للشركات ورواد الأعمال،وخلال ذات الشهر قالت أنها على موعد لزيادة التبادل التجاري المشترك مع دولة الهند لتحقيق تطلعات البلدين.

وعلى مستوى النتائج المالية، زادت أرباح شركة موانئ دبي العالمية بنسبة 26.8 بالمائة إلي 753 مليون دولار بنهاية النصف الأول 2019، مقارنة بأرباح قدرها 593 مليون دولار تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام الماضي.