انخفاض “بتكوين” دون 6 آلاف دولار إلى أدنى مستوياتها منذ يونيو

share on:

تراجعت بتكوين دون مستوى ستة آلاف دولار خلال تعاملات الثلاثاء، لتسجل أدنى مستوياتها في ستة أسابيع، مع انخفاض عملات افتراضية رئيسية أخرى.

وانخفضت العملة الافتراضية الأكبر في العالم “بتكوين” 4.7% إلى 5977.32 دولار، في تمام الساعة 10:34 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بعدما تراجعت في وقت سابق إلى 5880 دولارًا وهو الأدنى منذ التاسع والعشرين من يونيو/حزيران.

وتأثرت “بيتكوين” سلبًا الأسبوع الماضي بعدما أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تأجيل قرارها بشأن صناديق التداول المتبادلة المدعومة بالعملة الافتراضية.

وتعد البيتكوين منخفضة حوالي 23% خلال أغسطس/آب، لتمدد خسائرها هذا العام إلى 58%.

كما تراجعت ثاني أكبر العملات الافتراضية من حيث القيمة السوقية “إيثريوم” بنسبة 6.9% إلى 268.26 دولار، وهبطت القيمة السوقية الإجمالية لكافة العملات الافتراضية إلى 190 مليار دولار، من ذروتها البالغة 835 مليار دولار في يناير/كانون الثاني.
ويعد مقترح تأجيل إدراج صندوق استثمار متداول للعملات الإلكترونية “سوليد إكس بيتكوين” إحدى الأشياء التي تسببت في إحباط المستثمرين، حيث كانت التوقعات بأن يتم اتخاذ القرار في الأسبوع الجاري، لكن وفقاً لذلك لن يتم اتخاذ أي قرار قبل نهاية سبتمبر.

وتعد “البيتكيون” هي أقل العملات الإلكترونية الكبرى تراجعاً من حيث وتيرة الانخفاض، فهبطت عملة “الإيثريوم” بنسبة 17% إلى 267.3 دولار.

تعليقات

comments

اقرأ ايضا  تراجع أسعار الذهب مع قوة الدولار
share on:
وفاء عثمان

وفاء عثمان

صحفية بمجلة أموال ومختصة بالشؤون الاقتصادية بموقع مجلة أموال
share on: