القيم العادلة

“الوطني للاستثمار” تُبقي على التوصية بشراء سهم “مزايا”

أبقت شركة الوطني للاستثمار الذراع الاستثماري لبنك الكويت الوطني  على توصيتها بشراء سهم شركة المزايا القابضة (MAZAYA)، المدرج ببورصتي الكويت ودبي.

وحددت “الشركة” في تقريرها القيمة العادلة لسهم “مزايا” عند مستوى سعري 165 فلساً، علماً بأن آخر مستوى إقفال للسهم عند مستوى سعري 102 فلس.

وقالت “الوطني للاستثمار” في تقريرها، إن مجلس إدارة شركة “مزايا” سوف ينعقد، اليوم الثلاثاء الموافق 13 أكتوبر الجاري؛ لمناقشة البيانات المالية للشركة عن التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2015.

وأوضحت “الشركة” في تقريرها، أنه وعلى الرغم من أنها لم تكن لديها توقعات مُحددة حول نتائج الربع الثالث من العام الجاري، إلا أنها تتوقع أن تُحقق “مزايا” تحسناً كبيراً في الأداء المالي على المستوى التشغيلي.

وكانت “مزايا” قد أعلنت، صباح اليوم الثلاثاء، أن مجلس إدارة الشركة سوف ينعقد في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم.

وحققت “الشركة” صافي أرباح بلغ 13.5 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من 2015، لترتفع بحوالي 32.35%، مقارنة بـ 10.20 مليون دولار أمريكي أرباح الشركة بنهاية نفس الفترة من عام 2014.

يُشار إلى أن سهم “مزايا” ارتفع بعد مرور الساعة الأولى من جلسة اليوم في البورصة الكويتية بنسبة 2% تقريباً صعوداً إلى مستوى 104 فلوس، رابحاً فلسين، من خلال تداولات بلغ حجمها 146.8 ألف سهم، بتنفيذ 8 صفقات، حققت سيولة بحوالي 15.3 ألف دينار.

ويتمثل نشاط “مزايا” في تملك أسهم شركات مساهمة كويتية، أو أجنبية، أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وإدارتها وكفالتها لدى الغير، وإقراض الشركات التي تملك فيها أسهماً، وكفالتها لدى الغير.

ويبلغ رأسمال “الشركة” 68.83 مليون دينار تقريباً، موزعاً على نحو 688.3 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد